وزيرة الهجرة تستعرض تفاصيل مؤتمر "مصر تستطيع" لتطوير التعليم

17-12-2018 | 13:33

السفيرة نبيلة مكرم

 

إيمان فكري

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" يشارك بها 28 عالمًا مصريًا متواجدين بمختلف الدول، ملبين نداء الوطن للمساندة في تطوير منظومة التعليم في مصر .


وأضافت "مكرم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه تم التواصل مع كل الخبراء والعلماء المعنيين وعلى أساسه تم تقسيم ورش عمل المؤتمر، لافتة إلى أن كل التوصيات التي سوف تخرج من المؤتمر سيتم رفعها إلى وزير التربية والتعليم والجهات المعنية لبحث الاستفادة من جميع المبادرات والاطروحات التي سوف تتم على مدار اليومين.

واستعرضت تفاصيل جلسات مؤتمر "مصر تستطيع" في نسخته الرابعة المنعقد في الغردقة اليوم لتطوير منظومة التعليم، قائلة إنه ورش العمل المختلقة ستبدأ العمل بعد عرض استراتيجية التعليم على الدكتور طارق شوقي وزير ادتربية والتعليم في الجلسة الافتتاحية.

وتابعت وزيرة الهجرة: أنه سيتم التحدث خلال ورش العمل عن التعليم ودعم منظومة الاقتصاد المصري، ومنظومة التعليم كمنظومة متكاملة، وتطوير وتنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة ، والتعليم الإلكتروني، وكذلك التعليم العلاجي والتعليم الفني وكيفية تنمية الطالب المدرسي.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة نظمت خلال الفعاليات ورشتين تحت عنوان "اسأل الخبراء"، بمشاركة العديد من الخبراء المشاركين في المؤتمرات السابقة في المجالات المختلفة ولا تقتصر على التعليم فقط.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]