محمد رجاء: انشغالي بـ"قيد عائلي" سبب عدم تجدد التعاون مع الفخراني

15-12-2018 | 19:10

السيناريست محمد رجاء

 

محمد علوش

كشف السيناريست محمد رجاء ، أن انشغاله بكتابة مسلسل " قيد عائلي "، الذي بدأ تصويره مؤخرا، هو ما حرمه من تكرار التعاون مع النجم الكبير يحيى الفخراني ، بعد تجربته معه في مسلسل "بالحجم العائلي".


وأوضح رجاء، أنه تم تغيير اسم العمل من "البيت الأبيض" ليصبح " قيد عائلي "، وأنه ومنذ البداية والاسم السابق مجرد عنوان مؤقت تم وضعه عندما كتب المعالجة والحلقة الأولى، ولكن مع كتابة الحلقات اللاحقة ظهر " قيد عائلي " وفرض نفسه لأنه ملائما للأحداث وطبيعة الموضوع.

وأكد أنه يؤمن دائما أن السيناريو هو عصب الدراما، وأن الشرط الأساسي في صنع عمل جيد ألا يتعالى على الجمهور، وأن يكون مكتوبا بإخلاص ليصل إلى قلب المشاهد في الوقت ذاته.

" قيد عائلي " هو التعاون الثاني بين محمد رجاء وشركة الإنتاج بعد مسلسل "الطوفان"، والثاني أيضا لتامر حمزة بعد "الأب الروحي" ويشارك رجاء في كتابة السيناريو ميشيل نبيل، ومن المقرر عرضه في فبراير المقبل.

وبدأ المخرج تامر حمزة منذ أيام، تصوير المشاهد الداخلية للمسلسل بعد فترة من التصوير الخارجي.

ويشارك في بطولة " قيد عائلي " 25 نجما منهم؛  ميرفت أمين ، عزت العلايلي، بوسي، صلاح عبدالله، صبري فواز، محمد رياض، دنيا عبدالعزيز، منة فضالي، نضال الشافعي، وهو من تأليف محمد رجاء وميشيل نبيل، وإخراج تامر حمزة، ومن إنتاج شركة "فنون مصر" ريمون مقار ومحمد عبدالعزيز.

[x]