مصريون أبهروا العالم بإنجازاتهم العلمية يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"| صور

15-12-2018 | 16:24

مصريون أبهروا العالم يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

 

محمد خيرالله

بخبراتهم ونجاحاتهم جاءوا للمشاركة فى تطوير التعليم في وطنهم الأم، لم يتوقفوا كثيرا أمام الإمكانات، واستجابوا لدعوة مصر التي وجهتها لهم السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ليساهموا بخبراتهم وعلمهم ونجاحاتهم في المؤتمر الوطنى الرابع لعلماء وخبراء مصر في الخارج، الذى يعقد تحت الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة الغردقة في 17 ديسمبر الجاري.


تسلحوا بخبراتهم الأكاديمية، ووضعوا حب مصر تاجا فوق رؤسهم ساعين جميعا لتقديم أفضل ما عندهم لخدمة وطنهم الأم.

الدكتور كريم أبو المجد..
رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمي وزراعة الأمعاء في مستشفى كليفلاند الأمريكية، وأطلق عليه الأمريكيون لقب "الساحر" داخل غرفة العمليات، يعقد تدريبات لجراحي مصر على إجراء الجراحات الدقيقة للجهاز الهضمي.

تقلد الجراح المصري العالمي العديد من المراكز المرموقة، فهو رئيس مركز كليفلاند لزراعة الأعضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مركز زرع وإعادة تأهيل الأمعاء في معهد توماس اي. ستارزل، وأستاذ الجراحة بجامعة كيس ويسترن ريزيرف، وأستاذ الجراحة في معهد توماس اي. ستارزل.

وقام بتأسيس أكبر مركز متخصص في زراعة الأمعاء والأحشاء بجامعة بيتسيبرج، وبرع في جراحات الجهاز الهضمي، ويحرص على حضور عدد من الجراحين المصريين أثناء الجراحات التي يجريها في مصر لتدريبهم على الأسلوب الخاص به في إجراء الجراحات.

الدكتور عمرو حسانين..
أستاذ مساعد باحث في قسم العلوم والتكنولوجيا البيئية في جامعة مريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، متخصص في تدريب الطلاب على البحث العلمي السليم والمتطور.

حصل على الماجستير والدكتوراه في هندسة البيئة الحيوية وهندسة الطاقة من جامعة الزراعة والغابات في شمال غرب الصين، كان بحثه لرسالة الدكتوراه عن تأثير استخدام خلية التحليل الكهربائي الميكروبي على أداء عملية التحلل اللاهوائي من حيث إنتاج الطاقة المستدامة وتعزيز معالجة النفايات.

تتنوع خلفيته الأكاديمية نظرًا لأنه التحق بالمدارس في ثلاث دول مختلفة، فقد حصل على شهادته الجامعية من جامعة قناة السويس في مصر، والماجستير والدكتوراه من جامعة الزراعة والغابات في شمال غرب الصين، ويتمتع بخبرة تمتد على مدى أحد عشر عامًا من التدريس المتنوع للطلاب على مستوى الجامعة.

خلال هذه الفترة، قام بتدريس 14 دورة مختلفة بنجاح، واكتسب خبرات كبيرة في الدراسة والتدريس في مصر، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، جعلته يفكر في القضايا على المستوى الدولي وبطريقة أكثر احترافية في التعامل مع مختلف الثقافات، وسمحت له بتطبيق المفاهيم التي تعلمها في الفصل الدراسي وعلمته تقنيات البحث وفتحت عينيه على إمكانية إجراء البحوث في المستقبل.

الدكتور عمرو الأمام عبدالمنعم..
الرئيس التنفيذي لشركة أيسكو العالمية، وهو أحد أهم رواد الأعمال العالميين وأصغر رئيس تنفيذي مصرى لشركة أمريكية، وتخصصت شركة أسيكو في مجال الاتصالات تقوم بابتكار وتصنيع أجهزة الاستقبال اللاسلكي القائمة على تكنولوجيا موجات الراديو.

يعد المشرف الأول في العالم على تنمية وتنفيذ تكنولجيا السوبر كوندكتور فيلتر Super Conductor filter، وذلك منذ أن بدأ تنفيذه عام 1996.

سجَّل أكثر من مائة براءة اختراع في الولايات المتحدة والعالم، واعتُبِرت شركة أيسكو واحدة من أكثر خمس شركات ابتكارا في شيكاجو سنويا بناء على اختراعاته في الخمس سنوات السابقة (2014-2018).


مصريون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"


مصريون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"


مصريون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

مادة إعلانية

[x]