إصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردن

14-12-2018 | 00:08

احتجاجات الأردن

 

بترا

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن 5 من أفراد القوات الأمنية المشاركة في حماية المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، التي نظمها عدد من النشطاء في الساحة المقابلة لمستشفى الأردن، قد تعرضوا لإصابات بالغة بينهم شرطية جراء تدافع محتجين ومحاولتهم الخروج للشارع العام، وفقًا لما أعلنه مصدر أمني، وأكد أن المصابين يتلقون العلاج اللازم.


كانت قد نظمت فعاليات شبابية وحزبية، في ساحة مستشفى الأردن ، مساء اليوم، قرب الدوار الرابع وسط العاصمة عمان، وقفة احتجاجية طالبت خلالها باصلاحات سياسية واقتصادية تحسن الواقع المعيشي للمواطنين.

كما طالب المشاركون في الوقفة بتوفير فرص عمل للشباب، وإعادة النظر بضريبة المبيعات، وكذلك بقانوني الانتخاب والأحزاب.

ووفقًا للوكالة الأردنية، حاول محتجون الخروج من الساحة للوصول إلى الدوار الرابع قرب رئاسة الوزراء، ما تسبب بتدافع أصيب على إثره ثلاثة من رجال الأمن العام و شرطية.

وبحسب مصدر أمني، فقد استخدم رجال الأمن العام قنبلة غاز مسيل للدموع  بعد محاولات عدد من المحتجين إغلاق الشارع العام والجلوس في وسط الشارع والتسلق على منازل مواطنين في المنطقة.

وطالبت مديرية الأمن العام المحتجين، ضمن محاولاتهم التحرك باتجاه الدوار الرابع أو دوار الشميساني ، عدم الخروج من ساحة الاحتجاج، مؤكدة حقهم بالاحتجاج دون إيقاع الضرر بمصالح عامة.


 

مادة إعلانية