واي فاي مطار القاهرة

13-12-2018 | 22:50

 

لماذا لا يوجد "واي فاي" WiFi مجاني في مطار القاهرة ؟!.. سؤال همس به في أذني صديق شاركني

سفري الأخير إلى مدينة أبوظبي الإماراتية.

الهمس في الأذن أنقله إلى سؤال مباشر وصريح أقدمه إلى الفريق يونس المصري ، وزير الطيران المدني.

وربما هناك أماكن أو صالات في مطار القاهرة فيها إنترنت مجاني ومتاح للمسافرين؛ لذلك أرغب في الدقة أكثر.. وأتساءل، لماذا لا يوجد إنترنت مجاني في صالة رقم 2 في مطار القاهرة ؟!

ذلك السؤال لا يتوقف عن الرنين في أذني كلما سافرت من وإلى مطار القاهرة ، فهناك إنترنت مجاني في كثير من المطارات التي مررت عليها، مثل مطار الملكة علياء بالأردن، مطار دوموديدوفو الدولي في موسكو بروسيا، مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، مطار المنامة الدولي في البحرين.. كل هذه المطارات عن تجربة شخصية فيها إنترنت مجاني ومتاح للجميع.

فإن كنت ممن يسافر كثيرًا (للعمل أو للترحال).. فإنك تضطر للجلوس والانتظار ساعات طويلة في صالات وطُرقات المطارات.

ولأن الدنيا تغيرت والحال أصبح غير الحال.. فلم يعد الكتاب صديقًا إلا نادرًا، ولم يعد الصديق رفيقًا وهو أكثر ندرة بصفة عامة.. فأصبح جهاز الهاتف هو البطل في كل شيء.. فيه كل الأخبار.. وفيه الأصدقاء والزملاء، وعملك وأحيانًا مكتبك بالكامل عليه.. حتى عائلتك الصغيرة دخلت إلى هاتفك الصغير.

فها هي أمك تراسلك بالواتس آب، وأختك عبر الإيمو، وأخوك عبر فيسبوك.. وأبناؤك عبر الإنستجرام.. لذلك يتلهف الجميع في السفر من دولة إلى دولة أخرى إلى طمأنة العائلة برسالة واحدة.. فيبحثون عن أقرب إنترنت ليرسلوا هذه الرسالة.. شاكرين المولى - عز وجل - أنهم وصلوا بالسلامة إلى وجهتهم.

الحقيقة التي لا شك فيها أن تكلفة تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني في مطار القاهرة ، لم ولن تضاهي الدعاية الإيجابية الدولية التي ستحصل عليها مصر من ورائها.

خدمة سهل توفيرها عبر وزارة الاتصالات، والتي أثق أن الدكتور عمرو طلعت لن يتأخر في تقديمها.. أو عبر إحدى شركات الاتصالات الكبرى نظير الدعاية والإعلان.. ولكننا نحتاج فقط إلى التفكير خارج الصندوق.

ولا يخفى على الجميع حجم وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العالم هذه الأيام.. فلنا أن نتخيل ذلك المسافر وهو يعمل "تشيك إن" في مطار القاهرة ، أو ينقل "لايف" عبر حساباته المختلفة بمجرد هبوط طائرته.. كم من الفيديوهات ستنشر عبر الشبكة العنكبوتية.. وكم من اللايكات سوف تصب في تدعيم السياحة وفي تدعيم الوطن.

إنترنت مجاني ومتاح للجميع في معظم ردهات مطار القاهرة لن يضر شيئًا ولن يكلف كثيرًا.. فعند الوصول هو أول انطباع للزائر عن البنية التحتية القوية للدولة.. وعند المغادرة هو آخر انطباع حسن له مع الدولة المصرية.. لعله يغفر أو ينسى ما بينهما من صعاب قد تكون واجهته.

Twitter: @tantawipress

مقالات اخري للكاتب

المرأة الإندونيسية والكاتبة الأمريكية إليزابيث جيلبرت

في مقابلة تليفزيونية سألت المذيعة الشهيرة "أوبرا وينفري" الكاتبة الأمريكية إليزابيث جيلبرت عن أكثر الأشياء التي أثرت في حياتها وشعرت معها بأن لديها نعمة عظيمة.

شائعات تغيير المحافظين المحببة لنا

التغيير سنة الحياة، ونفيرها العام الذي حين يطلق يتأهب الذين عليهم الدور في التغيير، وزراء أو محافظون أو رؤساء جامعات، أو كل من يمسك منصبًا ما.

يوتيوب وقنوات الأطفال

أول ما أفعله كل صباح في عصر العوالم المفتوحة على بعضها البعض، أن أقرأ بريدي الإلكتروني وأتصفح الرسائل في كل منصات التواصل الاجتماعي.

تكريم الأميرة فاطمة إسماعيل

حسنًا فعلت وزارة الصحة بتغيير اسم «المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية» إلى أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

عنف الصغار

يوماً تلو الآخر، تتعاقب المآسى، واحدة تلو أخرى، نتجرعها بصورة شبه شهرية، الأغرب فى سلسلة المأسي أن يكون أبطالها غالباً من الأطفال والشباب، ليغيروا الطفولة من براءة إلى مخالب تنهش بالدم مثل حالة «محمود البنا وقاتله راجح».

‏في وداع أكتوبر النصر!

‏اقترب شهر أكتوبر من الانتهاء.. شهر تجري فى بدايته احتفالات انتصار لحرب عظيمة محت الهزيمة وعارها وأطلقت فى الجسد المصري زهوه النصر وآماله وأفراحه.. وضخ دماء جديدة شابة فتية يافعة بعدما كان الجسد نحيلا هزيلا مريضًا.

مادة إعلانية