تيريزا ماي تنجو من اقتراع بسحب الثقة من زعامة حزب المحافظين

12-12-2018 | 23:17

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

 

تمكنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مساء الأربعاء، من النجاة من تصويت على حجب الثقة عنها داخل حزب المحافظين الذي تتزعمه.


وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، قد حذرت من أي تغيير في قيادة حزب المحافظين ، مشيرة إلى أن ذلك سيهدد مستقبل البلاد وسيؤخر البريكست وقد يؤدي إلى وقف الانسحاب، وتعهدت زعيمة حزب المحافظين ، في وقت سابق اليوم الأربعاء، بأنها "ستقاتل" للحفاظ على منصبها "بكل ما أوتيت من قوة" في حال أسفر اقتراع في حزب المحافظين على سحب الثقة منها.

كان قد جراهام برادي، رئيس لجنة تابعة ل حزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني ، قد أعلن بأنه سيتم التصويت على سحب الثقة من رئيسة الوزراء، موضحا أنه حصل على 48 خطابا من النواب، وهو العدد اللازم للبدء في التصويت على قيادة ماي.

وكانت تيريزا ماي ستجبر على تقديم استقالتها من منصبها، في حالة خسارتها الاستفتاء لتنطلق بعدها منافسة لاختيار من يخلفها، لكن بعدما فازت في الاستفتاء فإنه لا يمكن الطعن على قيادتها مرة أخرى قبل مرور عام.

ووفقا لخبراء بريطانيين فإنه كانت هناك عدة أسماء كانت تستعد لخلافة ماي أبرزهم دومينيك راب وزير الخروج السابق، ويليه بوريس جونسون وزير الخارجية السابق، ثم ساجد جاويد وزير الداخلية الحالي.

[x]