محافظ بني سويف يعتمد 476 ألف جنيه لتخفيض منسوب المياه الجوفية بقرية إهوة

12-12-2018 | 14:40

هاني عبد الجابر محافظ بني سويف

 

بني سويف - مصطفى فؤاد

في استجابة سريعة لمطلب أهالي قرية إهوة مركز بني سويف ، اعتمد هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف ، مبلغ 476 ألف جنيه لعمل بيارة "كحل عاجل"، لتخفيض منسوب مياه الجوفية بالقرية، وكانت سببا في معاناة الأهالي وتحملهم لأعباء مالية فوق طاقتهم، نظرًا لاضطراهم لكسح المياه بصفة مستمرة، فيما اضطر البعض لترك منازلهم.

وفور عرض الأهالي المشكلة "في اللقاء المفتوح"، الأربعاء قبل الماضي"، كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية بعمل معاينة على أرض الواقع للمشكلة، وتبين أنها ذات منسوب منخفض عن المناطق المجاورة مما أدى إلى تجمع المياه الجوفية، ولا توجد أي تسريبات من شبكات مياه الشرب بعد الكشف بالأجهزة.

وأشار محمد صفوت مدير عام خدمة المواطنين إلى أن الأهالي أعربوا عن شكرهم الكبير للمحافظ المستشار هاني عبد الجابر، الذي استمع لمشكلتهم ووجه بسرعة حلها.

وقالت أصيلة محمد عبد العظيم، "التي كانت ضمن مجموعة الأهالي أصحاب الطلب"، إن المحافظ تعامل مع مشكلتهم بمنتهى الإنسانية حتى شعرنا أن المشكلة تخص سيادته.

من جانبها ، قالت عزة خالد مدير عام التخطيط والمتابعة، إن المحافظ كلفهم بسرعة توفير الاعتماد المالي المطلوب لتنفيذ الحل الفني اللازم لرفع المعاناة عن الأهالي، وبالفعل تم توفير قيمة المقايسة التقديرية التي أعدتها شركة مياه الشرب ب بني سويف .

مادة إعلانية

[x]