مجمع البحوث الإسلامية يطلق 156 قافلة دعوية إلي عشوائيات القاهرة خلال عام

12-12-2018 | 15:00

مجمع البحوث الإسلامية

 

شيماء عبد الهادي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن جهوده التوعوية التي نفذها خلال 2018 في مختلف قرى ومدن و محافظات الجمهورية ، تركيزه علي المناطق الأكثر احتياجًا، ك العشوائيات .


وأوضح المجمع أنه أطلق (156) قافلة توعوية شاملة لتلك المناطق، ضمن الخطة الدعوية للأزهر الشريف لإحياء القيم والأخلاق في حياة الناس، وبيان سماحة الإسلام ومراعاته لواقع الإنسان بشكل بسيط وميسر وبلغة واضحة وسهلة يفهمها الجميع وتحقق نتائج جيدة في منظومة التعايش السلمي في المجتمع.

وكشف أن الحملات تنوعت لتشمل معالجة الكثير من القضايا المجتمعية، بالإضافة إلى الحملات التي تم إطلاقها توافقًا مع بعض الأحداث الطارئة مثل حملات: دعم الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، حق الشهيد، مكانة القدس وعروبتها وأهمية ما بها من مقدسات، القيم الأخلاقية ودورها في بناء الوطن، مكافحة الفساد، ترشيد المياه، الشائعات وخطرها، فضل العلم، العمل والبناء، ظاهرة التحرش وكيفية معالجتها، المخدرات وخطرها، الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر، إرساء السلوك الوظيفي السليم، أخلاق الحبيب ﷺ.

وتميزت تلك الحملات بالتنوع، من خلال عقد اللقاءات المباشرة والندوات والأمسيات الثقافية في مناطق مختلفة بمحافظات وقرى ومدن الجمهورية، بالإضافة إلى النشر الإلكتروني على موقع مجمع البحوث الإسلامية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به، وذلك بشكل غير تقليدي في التواصل مع الناس وتوعية المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بالعديد التحديات التي تواجه المجتمع. بالإضافة إلى تناول بعض القضايا والمشكلات التي يعاني منها المجتمع وتمثل تحديا يعرقل مسيرة التنمية في الوقت الحالي.

مادة إعلانية

[x]