وجدى المشد: توريد 20 ألف طن مكرونة بسعر 8 جنيهات للكيلو على بطاقات التموين

12-12-2018 | 14:37

منظومة بطاقات التموين

 

عبد الفتاح حجاب

أعلن النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بدء توريد سلعة المكرونة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول شهر يناير المقبل من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق، حيث سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى .

3 00px;margin:0 auto;'>
3 '>

وقال وجدي المشد، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أنه سيتم توريد سلعة المكرونة لوزارة التموين، وذلك بعد موافقة علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على المذكرة التي قدمتها الغرفة بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة، حيث سيتم توريد كميات بمقدار 20 ألف طن مكرونة، من أجود الأنواع التي تطرح بالأسواق كمرحلة أولى لطرحها على البطاقات التموينية من أول الشهر المقبل.

وأوضح  أنه تم الاتفاق على توريد سلعة المكرونة لوزارة التموين في أكياس معبأة زنة 500 جرام ، وأيضًا زنة واحد كيلو جرام، وسيتم طرحها بسعر 8 جنيهات للكيلو للمستهلك على بطاقات التموين، وأنه سيتم توريد السلعة من خلال 20 شركة من كبرى الشركات التي تنتج أجود أنواع المكرونة في الأسواق.

وسيتم توريد السلعة باسم كل شركة منتجة، الأمر الذي سيعمل على خلق منافسة شريفه لصالح المستهلك، خاصة أن الشركات الموردة تعد من كبرى الكيانات المتخصصة في صناعة إنتاج المكرونة في الأسواق المصرية.

كما تم الاتفاق مع وزارة التموين بعدم توريد سلعة المكرونة من الشركات إلا بعد الاتفاق مع الغرفة من أجل اختيار أفضل الشركات المتميزة في صناعة سلعة المكرونة.

وأشار "المشد"، إلى أن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة، حريصون على الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين في توفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الأخرى التي تطرحها وزارة التموين ضمن المنظومة.

والغرفة على استعداد لتوفير أي كميات تحتاجها الوزارة، لافتًا إلى أن توفير سلع المكرونة كسلعة موازية للأرز،  مما سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، وكذلك توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.
‏‪
من جانبه أشار أحمد إسماعيل، وكيل شعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب، إلى توفير كل الكميات التي تحتاجها وزارة التموين والتجارة الداخلية في إطار الحرص على المساهمة في توفير السلع الأساسية للمواطنين من خلال بطاقات التموين .

جدير بالذكر أن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعًا في وقت سابق مع النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، ووجدي المشد، نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين، لمناقشة المذكرة التي قدمتها الغرفة بشأن توريد سلعة المكرونة، ووافق الوزير على توريدها لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسي على البطاقات .