الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات المراقبة

12-12-2018 | 13:25

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جامعة القدس

 

اقتحمت قوات الاحتلال ال إسرائيل ي، اليوم الأربعاء، جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وحطمت أبوابها، وبعض محتوياتها، وداهمت عدة كليات ومكاتب في الجامعة.

ونشرت "وفا" وكالة الأنباء والمعلومات ال فلسطين ية على موقعها الإلكتروني، أن مصادر من الجامعة أفادت، بأن قوات الاحتلال فتشت مقرات الكتل الطلابية داخل حرم الجامعة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وكانت بلدة أبو ديس قد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة، وأطلقت عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازات السامة والأعيرة المطاطية على الشبان، الذين ردوا بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر ال فلسطين ي، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 17 إصابة في صفوف المواطنين أصيبوا بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام المُدمع، وتم التعامل معهم ميدانيا من قبل الفرق الطبية المتواجدة في البلدة.

وتكررت في الفترة الماضية عمليات فحص واستيلاء قوات الاحتلال ال إسرائيل ي على كاميرات المراقبة، مثلما اقتحمت مبنى "وفا" في حي المصايف بمدينة رام الله يوم الإثنين الماضي، واعتدت على المصور معن ياسين ومصورة الوكالة شروق زيد بالدفع والألفاظ النابية، ثم هددت بخلع أبواب غرفة الحواسيب التي يتواجد بها جهاز (DVR) الخاص بتسجيلات كاميرات المراقبة، ما اضطر الموظفين لفتح الباب، حيث عمدت قوات الاحتلال إلى مراقبة الأحداث الدائرة عبر هذا الكاميرات والاستيلاء على تسجيلات فيديو للفترة الممتدة منذ مساء الأحد، ولغاية مساء الإثنين.واقتحمت الإثنين محال تجارية في شارع الإرسال بمدينة رام الله، واستولت على تسجيل كاميرات.

وكذلك استولت على تسجيلات لكاميرات المراقبة التابعة لأحد المطاعم في الحي الغربي لمدينة طولكرم بعد اقتحامه الأربعاء الماضي.

وفي أكتوبر الماضي داهمت قوات الاحتلال ال إسرائيل ي محال تجارية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وفحصت كاميرات المراقبة فيها.

 

 

مادة إعلانية

[x]