"التخطيط": تعاون بين "رواد 2030" و"العربية للعلوم والتكنولوجيا" لتشجيع الابتكار بالقطاع السياحي

12-12-2018 | 13:19

تعاون بين "رواد 2030" و"العربية للعلوم والتكنولوجيا"

 

محمود عبد الله

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلاً عنها إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية، في مجال إقامة برامج لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في القطاع السياحي بمصر.

كانت هالة السعيد ، وزيرة التخطيط، أشارت إلى أن البروتوكول جاء بناء على الرغبة في التعاون المشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ومشروع رواد 2030، وحرصًا من الطرفين على تكامل خدماتهما وإمكانياتهما بما يعزز بيئة دعم الأفكار الابتكارية في القطاع السياحي.

جاء ذلك في إطار تشجيع رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية من الشباب بمصر، ودعم وجود حاضنات الأعمال بأنواعها المختلفة، مشيرة إلى أنها أصبحت تعد ضرورة لتعزيز التنمية عبر تأسيس شركات ناشئة صغيرة ومتوسطة، وكذا تسريع نمو الشركات القائمة، في القطاعات ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية المختلفة ومن أهمها القطاع السياحي.

وأوضحت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن المشروع لطالما كان الهدف منه تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر، من خلال وضع منظومة متكاملة للابتكار بحيث يصبح ركيزة أساسية من ركائز جمهورية مصر العربية تطبيقاً لاستراتيجية "رؤية مصر 2030" للتنمية المستدامة الهادفة إلى أن يكون المجتمع المصري بحلول عام 2030 مجتمعا مبدعا، مبتكرا، ومنتجا للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

وأضافت أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بصفتها طرف البروتوكول تعمل دائما من خلال مركز ريادة الأعمال بها لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية، وذلك من خلال تقديم حزم متنوعة من البرامج بهدف تحفيز الشباب وأصحاب الأعمال على إنشاء وإدارة شركات ريادية ناجحة وذلك في القطاعات المختلفة ومن أهمها القطاع السياحي.

وأشارت إلى أنه على الصعيد الإقليمي، تتعاون الأكاديمية العربية والمنظمة العربية للسياحة، تحت مظلة جامعة الدول العربية، في إقامة برامج لدعم الابتكار وريادة الأعمال تساهم في حل التحديات القائمة بالقطاع السياحي في الدول العربية موضحة أنه وعلى أساس الرغبة في تكامل دور مشروع رواد 2030 والأكاديمية تم توقيع بروتوكول التعاون.

وأشارت إلى أن البروتوكول يهدف بشكل أساسي إلى التعاون بين الطرفين لدعم الأفكار الابتكارية في القطاع السياحي من خلال إقامة برامج تأهيل وتسريع نمو لتلك الأفكار خلال مراحل المشروع المختلفة والتي تقدم حلول للتحديات القائمة في القطاع السياحي المصري، وكذا إقامة المسابقات بين رواد الأعمال بما يتضمن دعم وتأهيل الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين المصريين على إقامة شركات ناشئة وخاصة في المجالات الداعمة للأنشطة السياحية.


تعاون بين "رواد 2030" و"العربية للعلوم والتكنولوجيا"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]