وزيرة التضامن: إتاحة خدمة كفالة الأطفال عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.. وتلقينا 39 طلبا

11-12-2018 | 16:40

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن إستراتيجية وزارة التضامن لتطوير منظومة الأسر البديلة تؤكد أن رعاية الطفل داخل أسرة أفضل له من كافة النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية.

وأوضحت في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الهدف من ذلك هو توفير بيئة أسرية للأطفال مجهولي النسب والمحرومين من الرعاية الأسرية بغرض تنشئتهم تنشئة سليمة بما يحقق المصلحة الفضلى لهؤلاء الأطفال.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن وزارة التضامن الاجتماعي تتيح من خلال موقعها الرسمي  تسجيـل طلب الكفـالة أونلاين لراغبي الكفالة من خلال الرابط التالي: http://www.moss.gov.eg/sites/mosa/ar-eg/Pages/AF-Request.aspx .

تابعت: وقد تم تلقى 39 طلب كفالة طفل بنظام الأسر البديلة أونلاين منذ إتاحة هذه الخدمة حتى نهاية نوفمبر الماضي، وذلك في إطار تشجيع الأسر على كفالة الأطفال مجهولي النسب والمعثور عليهم.

وأشارت إلى أنه تم إنشـاء قـاعدة بيانـات للأسر البديلة تضم بيانات الأسر البديلة  والأطفال، حيث تم تسجيل حتى الآن البيانات الكاملة لعدد 9543 أسرة بديلة تكفل 9704 أطفال، كما تم تخصيـص الخـط السـاخـن (19828) لتلقى شكاوى الأسر البديلة وكافة الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بكفالة الأيتام، وذلك في إطار اتخاذ  عدة خطوات مهمة ومتفاعلة لتطوير منظومة الأسر البديلة .

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن اللجنة  العليا للأسر البديلة خلال عامي 2017 -2018  قد  تلقت 282 طلبًا مقدمًا من أسر راغبة فى كفالة أطفال بنظام الأسر البديلة حيث تمت الموافقة على 180 طلبًا، وتيسيرًا على الأسر الراغبة في الكفالة تم استحداث نماذج لطلبات الكفالة  وتعمميها على مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية للعمل بها، مع تشديد التوجيه بتوفير كافة المعلومات للأسر الراغبة في الكفالة وتوفير آليات العمل للتيسير عليها في الإجراءات المطلوبة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]