الأدوات المنزلية تجتمع مع البنك الأهلي لبحث تمويل المشاريع.. الأربعاء

11-12-2018 | 14:48

الأدوات المنزلية

 

سلمى الوردجي

تعقد شعبة الأدوات المنزلية ب غرفة القاهرة التجارية ، اجتماعًا موسعًا يوم الأربعاء المقبل، مع البنك الأهلي المصري، لبحث آليات تمويل المشاريع الخاصة بالمدينة، وبحث ما يمكن تقديمه من البنك الأهلي، إلى المجتمع التجاري، لتشجيع التحول من الاستيراد إلى التصنيع ضمن المبادرة التي أطلقتها الشعبة وتحت رعاية الغرفة التجارية.

وقال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية، وأحد مؤسسي مدينة الأدوات المنزلية، على البنوك أن تقلل من اشتراطاتها وطلباتها حيث إن بعض الاشتراطات تكون تعجيزية، مطالبًا بضرورة تغير الفكر حتى تتطور عملية التحول من الاستيراد إلى التصنيع.

وأوضح فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أن الاجتماع سيكون مهمًا خاصة في ظل استعداد البنك الأهلي وترحيبه بتحويل تلك المشروعات، في إطار مبادرة شعبة الأدوات المنزلية للتحول من الاستيراد إلى التصنيع.

وناشد الطحاوي، رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بضرورة توجيه تعليمات وتوصيات للبنوك الوطنية بدعم أي مشروع صناعي، خاصة من يتحول من الاستيراد إلى التصنيع.

وفي السياق ذاته، صرح عبد الناصر الباز، أحد مستثمري مدينة الأدوات المنزلية، بأن مستثمري مدينة الأدوات، برعاية شعبة الأدوات المنزلية ب غرفة القاهرة التجارية ، ستعقد اجتماعات مكثفة مع مجموعة من المقاولين وشركات تركيب الهياكل المعدنية لتوريد الإنشاءات المعدنية، والقيام بأعمال البناء الخاصة بالمدينة.

وأشادت الشعبة، ومستثمرو مدينة الأدوات المنزلية، بدور شركة "المصري استيل" لتوريد الهياكل المعدنية، ودعمهم للمشروع من خلال الاتفاق على التوريد بأسعار مخفضة وتسهيلات في السداد.

وأكد الباز، أن الشركة المصرية استيل قامت بدعم مشروع الأدوات المنزلية بتخفيض أسعار توريد وتركيب الهيكل المعدني لجامالونات المصانع بتخفيض 10% عن سعر البيع المتداول.

وقدم أحمد المصري، رئيس الشركة، شرحًا وافيًا لجميع المواصفات والتقنيات الحديثة سواء بالنسبة لنوع الصلب أو طريقة اللحامات، وكذا التهوية والإضاءة وطرق الصيانة الدورية، وصرف الأمطار وعوامل البيئة المحيطة، كما شرح أحد اختراعاته في مجال تنقية مياه الصرف لتستفيد منها مدينة الأدوات المنزلية.

مادة إعلانية

[x]