أباظة: مصر والأردن تربطهما علاقات طيبة تتجاوز التحديات في العالم العربي

11-12-2018 | 13:34

النائب أحمد فؤاد اباظة

 

غادة أبوطالب

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية، أن الأردن تقف مع مصر دائما، وهناك علاقات وطيدة تربط بين البلدين، ونتمنى أن تسود علاقة المودة والمحبة بين مصر والأردن بقيادتين رشيدتين.

جاء ذاك خلال اجتماع لجمعية الصداقة المصرية الأردنية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مشيرا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني، تربطهما رؤية مشتركة، للحفاظ علي أمن كل بلد ضد الإرهاب، واستقرار الوطن العربي، وتوحيد الرؤي حول القضية الفلسطينية، مشيرًا إلي أن الدولتين تحافظان علي علاقات طيبة في ظل الظروف التي تعانى منها بلادنا العربية.

وعبر النائب الأردني، نواف الزيود، رئيس لجنة الإخوة البرلمانية الأردنية المصرية، عن فخره باستقبال الشعب المصري للشعب الأردني في كل وقت، وعلاقات لها جذور منذ عشرات السنوات، ورسخها الملك عبدالله والرئيس السيسي، متمنيا تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

ووجه كلمة للشعب المصري، قائلا: إننا دولة قليلة الموارد، وقد حبانا الله بنعم كثيرة بفضل قيادتنا السياسية في ظل إقليم مُلتهب، ونتمنى أن نزداد قوة لصد القوي الظالمة، ونشد أيدينا علي أيديكم لدحر القوي التي تحاول القيام بأعمال عنف في سيناء، ونسعي لتوقيع مذكرة تفاهم مستقبلية مع البرلمان المصري، ونترقب زيارة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إلي مملكة الأردن لتوقيع المذكرة، وتقوية البرلمان العربي، مشدداً علي أن النواب الأردنيين لا يجدون فرقا بينهم وبين المصريين، مرحبًا بزيارة وفدي برلمانى مصري للأردن.

وأثني حمود الزواهرة، عضو مجلس النواب الأردني، علي وجود تمثيل عالي للشباب في مجلس النواب، موضحا بأن تمثيل الشباب في البرلمان، يعتمد علي نقل معارف الشباب المصري وخبرات ما تعلموه من أساتذتهم خلال السنوات الأخيرة.

من ناحيته، قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اكتسبنا كنواب شباب، الكثير من الخبرات من النواب الأكبر سنا، وحدث دمج بين الرغبة السياسية للشباب وخبرات البرلمانين الأكبر سنا، ما أثري الخبرات لدي الشباب.

وعقب النائب أحمد فؤاد أباظة، أن توجهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ساهمت في تعميق دور الشباب وإتاحة الفرص لهم للمشاركة في اتخاذ القرار، ولفت إلي وجود كتل في القوائم الانتخابية للمصريين في الخارج والشباب والمرأة والأقباط وذوي الإعاقة، وكذلك هناك من ينجح خارج هذه القوائم في الدوائر الفردية.

ورحب اللواء أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بالوفد الأردني، لافتا إلي أن العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين لها جذور تاريخية، وتحدياتنا واحدة، وعلينا أن نشترك لمواجهة الإرهاب، مثنيًا علي التعاون بين الجهات الأمنية في مواجهة الإرهاب.

أما فضية الديات، عضو مجلس النواب الأردني، قالت: "إننا نفتخر عندما يلتقي الملك عبدالله بالرئيس السيسي، وكنا جزء من هذا اللقاء لتبقي "الإيد بالإيد"، واستشهدت بالآية القرآنية: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".

الأكثر قراءة