"هيرميس" تنظم مؤتمر الاقتصاد المصري لبحث واستكشاف فرص الاستثمار الجذابة

11-12-2018 | 12:48

هيرميس

 

الأهرام الاقتصادي

بدأت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر الاقتصاد المصري الذى تنظمه المجموعة المالية " هيرميس ".
 
من المقرر أن يشهد المؤتمر عقد الاجتماعات المباشرة بين 27 مستثمرًا من 22 مؤسسة مالية دولية بأصول استثمارية تبلغ 5.5 تريليون دولار، مع ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، وذلك بحضور لفيف من أبرز المسئولين الحكوميين من أجل مناقشة واستعراض مدى استقرار ونمو الاقتصاد المصري بعد حزمة الإصلاحات التي نفذتها الحكومة خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة تلتزم بدورها في دعم جهود الحكومة لتنمية تدفقات رأس المال الأجنبي إلى السوق المصرية من خلال الربط بين المستثمرين الدوليين والفرص الاستثمارية التي تزخر بها السوق المصرية والأسواق المبتدئة والناشئة.

وقال عوض إن اهتمام المستثمرين الدوليين والمسئولين الحكوميين وكبرى الشركات المصرية بحضور المؤتمر يعكس مكانة مصر باعتبارها أبرز الأسواق الإقليمية النابضة بالفرص التي تحظى باهتمام مجتمع الاستثمار الدولي.

وأضاف أن النجاح المستمر الذي يحققه هذا المؤتمر منذ انعقاد أولى دوراته يعد شهادةً على سلامة تقديرات نمو السوق المصرية وزيادة التفات مجتمع الاستثمار الدولي إلى فرص الاستثمار في مصر باعتبارها أكثر الاقتصادات نموًا واستقرارًا وسط التغيرات المستمرة التي تمر بها الأسواق الأخرى بالمنطقة.

وتلعب مقومات النمو القوية التي يحظى بها الاقتصاد المصري وتقديرات النمو الواعدة دورًا محوريًا في زيادة اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي بالاستفادة من الفرص الجديدة التي تنبض بها سوق الاستثمار بمصر، والتي تحظى بالعديد من أسس النمو الاقتصادي والخصائص السكانية الفريدة باعتبارها أكبر سوق استهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا|.