"الاقتراحات والشكاوي" بالبرلمان تعقد اجتماعين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة

11-12-2018 | 01:21

البرلمان

 

غادة أبو طالب

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب، اجتماعين، اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الاقتراحات المقدمة من الأعضاء، والاقتراحان من النائب سليمان وهدان ، الأول بشأن إنشاء خط سكة حديد من محافظة بورسعيد حتى محافظة السويس على الضفة الشرقية للقناة، والثاني بشأن تعديل نشاط منطقة جنوب سهل الحسينية وشمال جنوب سهل الحسينية إلى نشاط الاستزراع السمكي محافظة بورسعيد.


كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب همام العادلي، بشأن الانتهاء من مجمع معاهد جلال خلاف الابتدائي الإعدادي الأزهري بنجع عامر موسى تبع ناحية بني هلال - مركز المراغة – محافظة سوهاج، والاقتراح المقدم من النائب بسام منصور فليفل، بشأن الانتهاء من طرح بعض المساجد بقرية بهوت مركز نبروه – محافظة الدقهلية.

كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب جمال كوش، بشأن إزالة وبناء بعض مساجد مركز بنها – محافظة القليوبية، والاقتراح المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن فرش بعض المساجد بمركز سمالوط - محافظة المنيا، وكذلك الاقتراح المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إنشاء مسجد نجع الزمرات بقرية العوامية مركز ساقلتة – محافظة سوهاج.

مع مناقشة اقتراح مقدم من النائب حامد جلال جهجة، بشأن إنشاء إدارة أوقاف بناحية دمرو مركز المحلة الكبرى، والاقتراح المقدم من النائب عصام خلاف، بشأن الموافقة على سرعة الانتهاء من مسجد عزبة الإصلاح التابعة لقرية قمن العروس – مركز الواسطى – محافظة بني سويف، وكذلك الاقتراح المقدم من النائب أحمد العوضي، بشأن تخصيص قطعة أرض أوقاف بحي الحوال مركز السنبلاوين لإقامة مبنى مجمع المحكمة ومكتب الشهر العقاري – محافظة الدقهلية، والاقتراح المقدم من النائبة شادية ثابت، بشأن تخصيص خطبة جمعة من كل شهر يكون موضوعها حول ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب محمد عطا سليم، بشأن موافقة وزارة الأوقاف على استغلال الغرفة الموجودة بعزبة العرب الكبرى بحي المنتزه ثان لتكون غرفة كهرباء – محافظة الإسكندرية.


ومن المقرر أن تناقش اللجنة أيضا الاقتراح المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن استعجال توصيل الغاز الطبيعي لقرى درين والطيبة – مركز نبروه – محافظة الدقهلية، والاقتراح المقدم من النائب سيد أحمد محمد سيد، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى بعض قرى مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ.


والاقتراح  المقدم من النائب محمد حسين عبدالرحيم، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى (بني عدى - العتامنة – بني شقير – نزه قرار – بني مجد) مركز منفلوط – محافظة أسيوط.


ومناقشة الاقتراح المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لمركز دكرنس – بني عبيد – محافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن مد خدمة الغاز الطبيعي إلى مركز ساقلتة – محافظة سوهاج، الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لمجلس قروي شوشة – مركز سمالوط – محافظة المنيا.

مع مناقشة اقتراحات جاءت كالتالي..


الاقتراح المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرية المحمدية – كفر سعد – محافظة دمياط.


الاقتراح المقدم من النائب بدير عبدالعزيز موسى، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرية منشأة الصفا - محافظة كفر الشيخ.


الاقتراح المقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن الموافقة على توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة مطوبس – محافظة كفر الشيخ.


الاقتراح المقدم من النائب جمال كوش، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرى البرنس، أتريب، عزبة المتنبي، وعزبة برهوم التابعة لمدينة بنها – محافظة القليوبية.


الاقتراح المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرى مركز ومدينة كفر الدوار – محافظة البحيرة.


الاقتراح المقدم من النائب فايز أبو خضره، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى مركز بلبيس - محافظة الشرقية.

[x]