عضو بالحاق العمالة: انفراجة فى أزمة مستحقات المصريين لدى بغداد مع وصول وفد عراقي السبت

10-12-2018 | 16:13

رضا عكاشة

 

سلمى الوردجي

كشف رضا عكاشة ، عضو شعبة إلحاق العمالة بالخارج في غرفة الجيزة التجارية ، إن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، قام بجهود مكثفة في ملف العمالة المصرية العائدة من العراق، توصل من خلالها إلى حلول مرضية للمصريين العائدين.


وأضاف، أن وصول وفد عراقي   السبت المقبل برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، لتسليم بعض "هويات " المستحقين للمعاشات التقاعدية، أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي، يعد خطوة مهمة وتطورمهم لصالح هؤلاء المصريين بعودة حقوقهم.

وأشاد عضو الغرفة التجارية بالجيزة، بالجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة القوى العاملة، وباللقاءات الثنائية التي عقدتها مؤخرًا مع المسئولين العراقيين ببغداد والقاهرة، لتحريك هذا الملف الذي توقف طويلًا، وبما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه، بعد أن انتظر صابرا على توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية، ما يزيد علي 27 عامًا منذ 1991.

وأشار عكاشة، إلى أن وزير القوى العاملة ، أكد أن الوزارة على استعداد لتذليل أية معوقات في هذا الشأن، بالتواصل مع المستحقين لاستكمال أي بيانات قد يطلبها الجانب العراقي، دون أي ظلم يقع على المستحقين بعد مرور هذه السنوات، التي ليس لهم دخل في تأخير صرف معاشاتهم فيها.

يذكر أن وزير القوي العاملة، أعلن عن وصول وفد عراقي ، السبت المقبل، برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي لتسليم بعض "هويات" المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي، بعد أن تم مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتي المالية، والعمل والشئون الاجتماعية.

وقال الوزير في تصريحات صحفية: إن الوفد سيقوم خلال فترة زيارته للقاهرة لمدة أسبوع، على استلام أوراق مستحقين جدد، والمتمثلة كحد أدني في رقم المعاش التقاعدي للمواطن خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية، ومعتمدة من الخارجية المصرية، وما يثبت عمل المستحق بجهة عملة بالعراق، أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفي، أو توكيل رسمي وقانوني للحصول على المستحقات، أو أي مستندات تكون في حوزتهم.

وتقبل هذه الأوراق بديوان عام وزارة القوي العاملة، 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر، خلال الفترة من 16 - 20 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، فترة تواجد الوفد العراقي بالقاهرة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]