وزير الاقتصاد الكاميروني: بلدنا مفتوح للصناع المصريين

9-12-2018 | 18:16

جانب من اللقاء

 

عبد الفتاح حجاب

اجتمع أعضاء لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، مع الأمين عثمان ماي، وزير الاقتصاد والزراعة، وإدارة الأراضي الكاميروني، والوفد المرافق له، في حضور السفير الكاميروني بالقاهرة، وذلك علي هامش منتدى إفريقيا 2018 بشرم الشيخ.

وخلال اللقاء، عبر الوزير الكاميروني عن خالص امتنانه لترتيب هذا اللقاء، حيث إن بلاده تتطلع إلى التعاون والتكامل مع مصر في كافة المجالات التنموية، ولا سيما الصناعية، حيث أوضح أن بلده تتمتع بموقع متميز بين دول إفريقية حبيسة؛ مما يجعل منها مركزاً حيوياً للوصول إلى تلك الدول بالكثير من السلع والمنتجات بسهولة ويسر.

وكشف وزير الاقتصاد والزراعة عن احتياجات الكاميرون للأدوية وخدمات صحية وبنية تحتية، وصناعات غذائية، حيث إن موارد الدولة من المنتجات الزراعية وفيرة مع توافر الأراضي والمياه اللازمة، بالإضافة إلى الأمن الذي تنعم به الكاميرون حالياً، والقوانين والتسهيلات الاستثمارية التي استحدثتها الدولة مؤخرًا.

وبدوره، قدم د. شريف الجبلي، الشكر للوزير، والوفد المرافق، مؤكدًا عزم وفد من الاتحاد بزيارة الكاميرون في النصف الثاني من شهر مارس القادم، مؤكدًا حرص قطاع الصناعة في مصر استكشاف كافة الفرص المتاحة، والتي ستثمر بالخير والنمو للاقتصادين المصري والكاميروني، وتحقيق طموحات الشعبين، وفي هذا الصدد، وعد سفير الكاميرون بالقاهرة بتسهيل إجراءات تأشيرات الدخول لرجال الصناعة والأعمال المصريين لتوفير مزيد من اليسر في المعاملات.

يشار إلى أن اتحاد الصناعات، يشارك بوفد يرأسه محمد السويدي، رئيس الاتحاد، إضافة إلى أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد، طارق توفيق، وأحمد مصطفي، وكيلي الاتحاد، ومحمد البهي، عضو هيئة المكتب ومجلس الإدارة، وهشام أبو العز، ومحمد سرج، وغادة الجنزوري، ولفيف من رؤساء الغرف الصناعية، وأعضاء مجالس إدارتها، كممثلين للعديد من القطاعات الصناعية المختلفة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]