رئيس "العاصمة الإدارية": 140 مليار جنيه ميزانية خدمات الصرف والمياه والكهرباء والغاز | صور

9-12-2018 | 16:42

اللواء أحمد زكي عابدين

 

عمر المهدي

قدر اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، حجم الأموال المرصودة لقطاع الخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة بـ 140 مليار جنيه، سيتم توجيهها لشبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء وباقي الخدمات الأخرى، موكداً أن المشروع لم يكلف ميزانية الدولة أي مليم، ولا يمثل عبئًا عليها.

وأضاف عابدين، خلال تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه خلال العامين المقبلين سيتم الانتهاء من قطار كهربائي بقرض من الصين، ويحتوى القطار على 13 عربة، ويبدأ من محطة عدلي منصور في مدينة السلام وصولا إلى العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية مقامة على مساحة 180 ألف فدان، تصل فيها مساحة المرحلة الأولى 40 ألف فدان، والتي سيتم الانتهاء من تسليمها بحلول نهاية عام 2020، وتخدم قرابة 1.5 مليون نسمة.

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية، أنه بنهاية عام 2020 ستكون العاصمة جاهزة لاستقبال الوزارات المختلفة، والتي يصل عددها 34 وزارة مختلفة، وجاهزة لاستضافة 50 ألف موظف حكومي، بخلاف مباني مؤسسة رئاسة الجمهورية، كما أن هناك 60 سفارة تتفاوض مع شركة العاصمة الإدارية للتواجد فيها.

جاء ذلك خلال ندوة "إدارة تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة"، التي عقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي.


اللواء أحمد زكي عابدين


اللواء أحمد زكي عابدين