شريف الجبلي: تسهيل الإجراءات من أهم عوامل نجاح التعاون بين مصر وموزمبيق

8-12-2018 | 18:16

الجبلي ووفد موزمبيق

 

عبدالفتاح حجاب

أكد د.شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي، على ضرورة تسهيل مهام رجال الصناعة، والأعمال فيما يخص التنقل، وتوافر المعلومات عن السوق الموزمبيقي، وخاصة في ضوء توافر نية من طرف الاتحاد القيام بعدد من الزيارات الاستكشافية في مختلف الدول الإفريقية خلال عام 2019.


جاء ذلك خلال اجتماع وفد اتحاد الصناعات المصرية الذي يرأسه المهندس محمد زكي السويدي، مع كارولوس فورت مسكيتا وزير المواصلات والاتصالات، ولورنسو سامبو مدير عام هيئة ترويج الاستثمار، والتصدير، وميجيل خوزيه متابل رئيس هيئة المواني، والسكك الحديد، بدولة موزمبيق.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير، أن قوانين الدولة، وقانون الاستثمار يفتحان آفاق التعاون بين البلدين، وخاصة في ضوء احتياج موزمبيق للخبرات المصرية في كافة المجالات، والتي تتضمن الزراعة، والتصنيع الزراعي، والبنية التحتية، والطاقة بكافة أنواعها، الرياح، الشمسية والفحم.

وتابع أن موزمبيق ترغب في أن تصبح الموزع الرئيسي للطاقة في منطقتها، وكذلك صناعة الأسمدة، وأن موزمبيق ترغب في اكتساب خبرة مصر في مجال السياحة، حيث إنها تمتلك حوالي 3000 كم من الشواطئ.

 يشار إلى أن اتحاد الصناعات يشارك بوفد يرأسه محمد السويدي، رئيس الاتحاد، إضافة إلى أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد، طارق توفيق، وأحمد مصطفى، وكيلي الاتحاد، ومحمد البهي عضو هيئة المكتب، ومجلس الإدارة، وهشام أبو العز، ومحمد سرج، وغادة الجنزوري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]