وادي الريان تستضيف 720 طالبا وطالبة للتزحلق على الرمال بالفيوم | صور

8-12-2018 | 14:38

التزحلق على الرمال بالفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

شهد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ظهر اليوم، فعاليات المهرجان الأول للجامعات للتزحلق على الرمال، بجامعة الفيوم، بمنطقة شلالات وادي الريان بمحافظة الفيوم.

شارك في المهرجان، 720 طالبا وطالبة من جامعات، (الفيوم والمنوفية وبني سويف والإسكندرية والزقازيق والمعهد العالى للعلوم الإدارية).

قام الطلاب المشاركون في المهرجان الصعود إلى أحد التلال بالمنطقة، وارتداء البوردات في أقدامهم، للبدء في التزحلق على الرمال من أعلى التل إلى أسفل، وسط متابعة من الحكام لتسجيل النقاط لكل مشارك، كما تضمنت فعاليات المهرجان، مسابقة في كرة القدم الشاطئية، وشد الحبل، وأنشطة بيئية أخرى مثل ركوب الجمال والخيل، والمراكب في المنطقة.

ونظمت جامعة الفيوم فعاليات المهرجان بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بمنطقة وادي الريان السياحية، التي تعد من أفضل المواقع لممارسة هذه الرياضة لما تزخر به من كثبان رملية ناعمة وعميقة ومتنوعة من حيث الشكل والحجم.

وأكد محافظ الفيوم، أن تنظيم مثل هذه المهرجانات الرياضية يسهم في تنشيط حركة السياحة إلى المحافظة بشكل عام، وازدهار السياحة البيئية بشكل خاص، خاصة أن الفيوم تتمتع بتنوع بيئاتها الصحراوية والساحلية والريفية التي تجعلها بيئة جاذبة لرياضات مثل السفاري والتزحلق على الماء ومراقبة الطيور والتزحلق على الرمال، كما تتميز بالعديد من المقومات السياحية والأثرية التي تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة المصرية والعالمية.

وأضاف محافظ الفيوم، أن المحافظة بصدد تنفيذ عدد من المشروعات التى ستسهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة بالمحافظة، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم للفعاليات والمهرجانات الثقافية والرياضية والفنية التى تجعل من الفيوم قِبلة للسياحة المصرية.


التزحلق على الرمال بالفيوم


التزحلق على الرمال بالفيوم


التزحلق على الرمال بالفيوم

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة