مبعوثة الاتحاد الإفريقي: المساواة بين المرأة والرجل أحد أبرز الأهداف

8-12-2018 | 13:10

بينيتا ديوب، المبعوثة الخاصة بالاتحاد الإفريقي

 

شرم الشيخ- علاء أحمد

قالت بينيتا ديوب، المبعوثة الخاصة بالاتحاد الإفريقي، والمعنية بالمرأة والسلام والأمن، إن المساواة بين المرأة والرجل تعد أحد أبرز أهداف الاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال إقرار المزيد من السياسات والآليات القانونية الداعمة لفرص تمكين المرأة، ودعم مشاركتها الإيجابية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "تمكين المرأة في إفريقيا"، ضمن فعاليات منتدى "إفريقيا 2018" المقام في مدينة شرم الشيخ اليوم.

وأضافت، أن الفترة الماضية، شهدت توفير البيئة والأدوات القانونية اللازمة، والمؤهلة لتمكين المرأة للقيام بدور أكثر فاعلية بمختلف المناحي الاقتصادية والسياسية، إلا أن التحدي الرئيسي الذي يجب العمل على تجاوزه هو استغلال تلك الخطوات على المستوى العملي، وهو ما يتم تداركه حاليًا عبر دعم المرأة الإفريقية التي تمثل 70% من سكان القارة عبر تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية 2063.

وأشارت إلى أن الاتحاد الإفريقي يتعاون حاليًا مع الدول الأعضاء ومنظمة الأمم المتحدة لدعم دور المرأة باعتبارها القوى المحركة لأسواق القارة، وآليات دعم المناطق الريفية بالقارة.

وأكدت بينيتا ديوب، أن آليات تمكين المرأة تتطلب ممارسة سياسية بصورة أكبر للنساء عبر الدخول في الأحزاب السياسية، خاصة أنها تعد زاوية هامة للمساعدة على التحول، بالإضافة إلى خلق المزيد من القنوات التمويلية والوصول إلى رواد الأعمال من الشريحة النسائية بمختلف دول القارة.

وقدمت المبعوثة الخاصة بالاتحاد الإفريقي التهنئة لدولة مصر بمناسبة تقلدها منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال العام المقبل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]