70% من سيدات العالم يتعرضن للعنف بكل أشكاله

7-12-2018 | 18:57

اللقاء التوعوي الذي عقده المجلس القومي للمرأة ووزارة المالية

 

هايدي أيمن

قالت شيماء نعيم، المديرة العامة للإدارة العامة لسياسات التخطيط ب المجلس القومي للمرأة ، إن هناك 70% من سيدات العالم يتعرضن للعنف الذي يتضمن أشكالا مختلفة التي لم تقتصر على الضرب أو الإهانة أو التعدي فقط، لافتة إلى أن العنف يتضمن أيضا الحرمان من التعليم أو الخدمات الصحية أو الخدمات الأساسية لحياة كريمة وكل هذه الأشكال من صور العنف .

جاء ذلك خلال اللقاء التوعوي الذي عقده المجلس القومي للمرأة ووزارة المالية بهدف التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة ، والذي أقيم تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، ووزير المالية الدكتور محمد معيط.

ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة حملة الـ 16 يوما الذي أطلقها المجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار"كوني" والتي تستمر من يوم 25 نوفمبر حتى يوم 10 ديسمبر .

واستعرضت المديرة العامة للإدارة العامة لسياسات التخطيط بالمجلس الهدف من الاحتفال بالـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة على مستوى العالم.

وأوضحت شيماء نعيم أن المجلس القومي للمرأة يعمل مع الجهات الشريكة على جانبين أساسيين وهما التوعية وتعديل القوانين، مشيرة إلى أنه في مجال التوعية فقد أطلق المجلس عددا من الحملات التي تنفذ في المحافظات مثل حملة "لأني رجل" لتوعية الرجل بدور كمسئول ومشارك داخل الأسرة، وكيفية تعامله مع زوجته باحترام وود وإنسانية، إلى جانب البرنامج التوعوي "معا لنبقى" ، وحملة "متخليش محطة توقفك" .

وتابعت أنه في إطار تعديل القوانين هناك قانون لمناهضة العنف ضد المرأة وقانون يتم تعديله خاص بالأحوال الشخصية ليكون لدى مصر قوانين داعمة تناهض أي صورة من صور العنف الموجه للمرأة بكافة أشكاله، لافتة إلى جهود الدولة في قضايا عديدة مثل الحملات الطبية والكشف المبكر ضد الأمراض والمشروعات القومية التي تبني للأجيال القادمة مستقبلا مشرقا يضمن لها حياة كريمة فى ضوء تنمية مستدامة.

وأكدت المديرة العامة للإدارة العامة لسياسات التخطيط بالمجلس، أن المجلس القومي للمرأة له مكاتب لتلقي شكاوى المرأة بجميع المحافظات على الرقم المختصر (15115)، ويقدم المشورة والخدمات القانونية للمرأة بسهولة بالتعاون مع الشركاء من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.


اللقاء التوعوي الذي عقده المجلس القومي للمرأة ووزارة المالية


اللقاء التوعوي الذي عقده المجلس القومي للمرأة ووزارة المالية

مادة إعلانية

[x]