"مشروع المكملات الغذائية".. معالجة "ردة الأرز" تحقق أرباحا خيالية| فيديو

6-12-2018 | 18:03

مشروع المكملات الغذائية

 

مشروع المكملات الغذائية، أحد أبرز المشروعات التي تم تنفيذها مؤخرًا بتمويل من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة محققًا أرباحًا كبيرة للقائمين عليه.


برنامج "معكم منى الشاذلي" استضاف القائمين على شركة "هيلثيك"، والدكتورة نفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسط للحديث عن مراحل نجاح المشروع.

يقول أحد الخبراء بالشركة، إن ردة الأرز أو "القشر" يستخدم كعلف للحيوانات أو الأسماك بسعر طن لا يتعدى 5 آلاف جنيه، لكن التدخل بإعطائه قيمة مضافة يضاعف قيمته لأكثر من 4 أضعاف.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على منتج يعمل على التحكم في الشهية للراغبين في التخصيص، أما المنتج الثاني فهو عبارة عن كبسولات جيل للحد من مرض الزهايمر.

من جانبها، قالت الدكتور سلمى هلال، مسئولة التسويق بالمشروع: عرفنا عن قروض جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الإعلام، مؤكدة أن أكثر ما دفعهم للاقتراض من الجهاز هو التعليمات المشددة للبنك المركزي بالاهتمام بهذه النوعية من المشروعات.

وأشارت إلى أن صاحب الشركة الدكتور عمرو هلال، لم يكن متحمسا في البداية للقرض لأنه كان سيمثل ضغطا على مشروع بادئ.

وقال د.عمرو هلال: اخترنا جهاز المشروعات الصغيرة، لأن المشروع لم يكن معروفا في مصر، وكان يصعب تمويله من أي جهة أخرى، إلا أن الجهاز تحمس لنا.

وأضاف أن المشروع يخدم أصحاب الشركة والمضارب ويدعم سمعة الابتكار في مصر، كما أنه نموذج للتعاون بين كليات الصيدلة وشركتنا.

من جانبها، قالت الدكتورة نفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن القائمين على المشروع قدموا دراسة جيدة جدا، مؤكدة أن الجهاز يحاول العمل في قطاعات مختلفة من أجل خدمة الاقتصاد.


.

الأكثر قراءة