في عيد ميلادها.. مدحت العدل يتحدث عن تجربة عمله مع شريهان.. ويؤكد: خلقت لتكون فنانة

6-12-2018 | 17:41

مدحت العدل - شريهان

 

سارة نعمة الله

"شريهان خلقت من أجل أن تكون فنانة فقط، ومشروعنا المسرحي ليس مجرد مسرح عادي".. هكذا تحدث الكاتب الدكتور مدحت العدل، عن الفنانة شريهان التي تحتفل بعيد ميلادها اليوم الخميس، وجمعته بها صداقة على مدار سنوات طويلة تحولت لعلاقة عمل مؤخرًا بعد أن نجح في إقناع النجمة الاستعراضية بالعودة ضمن مشروع مسرحي ضخم يتشابه مع تلك الذي يقدم بالمسارح العالمية في برودواي.


في مطلع حديثه، أكد مدحت العدل لـ"بوابة الأهرام" أن مسرحية "كوكو شانيل" التي تنتمي لمشروعه المسرحي الضخم الذي يضم بداخله العديد من المسرحيات التي تتناول كثير من الشخصيات النسائية المهمة، انتهت الفنانة شيريهان من تصويرها كاملة وأن تأخير عرضها ليست له علاقة بالقناة العارضة "دي إم سي" ولكن من قبلهم هم كجهة إنتاج لأنهم لا يقدمون مجرد عرض مسرحي لكنهم يعملون على مشروع ضخم يحتاج مرحلة كبيرة من التحضيرات.

وبسؤاله عن خريطة عرض هذه الأعمال، يقول العدل: "شريهان بتعمل خريطة عرض لوحدها، فالمشروع مجهد بالفعل، وبه كثير من بروفات الملابس واستخدام التقنيات الجديدة بالإضافة لطول مدة تسجيل الأغاني بخلاف الديكورات التي تتغير من شخصية إلى أخرى، فشريهان في هذا المشروع ليست هي شريهان التي عرفها الجمهور من قبل في مسرحيات مثل شارع محمد علي وغيرها فنحن نعمل على تجربة تليق بعودتها بعد غياب ١٧ عامًا كما أننا كجهة إنتاج فإن تجربة المسرح جديدة علينا ما يتطلب بعكس الدراما ما يتطلب أن يأخذ كلًا منا فرصته في الوقت حتى نخرج بمشروع ناجح.

وتحدث العدل عن تجربة عمله مع شريهان والتي تعرف عليها فيها أكثر بعيدًا عن علاقة الصداقة التي تربط بينهما، ويقول: شريهان خلقت لتكون فنانة فقط مثلها مثل عبد الحليم، وأم كلثوم وأحمد زكي فطوال مراقبتي لها في العمل هي شخص يعيش على أعصابه طوال الوقت تحب فنها أكثر مما تحب حياتها وهذا هو سر استمرارها بالحياة وأغلبها على محنة مرضها في مرحلة سابقة.

ويضيف ضاحكًا: "طبعًا كان في صدامات" هكذا تحدث العدل، عن تفاصيل العمل مع النجمة مؤكدًا دقتها وعشقها للتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة فهي شخص "موسوس" لدرجة كبيرة، وإن دل ذلك على شىء سيكون عن كونها شخصًا يريد أن يحافظ على تجربة نجاحه ما كان يخلق في بعض الأوقات نوعًا من الشد والجذب خلال فترة العمل.

وبحسب العدل، فإن شريهان تحصر حاليًا لثاني مسرحيتها بهذا المشروع والذي تقوم بكتابته السيناريست مريم نعوم، ويخرجه محمد يس، ومن المقرر أن تبدأ تصويره خلال مرحلة لاحقة.

يتضمن مشروع شريهان الجديد العديد من الشخصيات النسائية منها كوكو شانيل، روز اليوسف، ماري كوين، وأخرى ومن المقرر أنه فور انتهاء شريهان من تقديم الأربع مسرحيات الأولى تكون هناك خطة لعرضها ضمن موسم واحد.

الأكثر قراءة