"التضامن" تنظم لقاء بالتعاون مع مؤسسة مجلس الشباب المصري حول أطفال بلا مأوى

6-12-2018 | 16:43

وزارة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة مجلس الشباب المصري للتنمية لقاء حول جهود الوزارة في حماية ورعاية أطفال الشوارع.

واستعرض حازم الملاح خلال كلمته جهود الوزارة في تقديم الرعاية والحماية لأطفال الشوارع لافتًا إلى أن الوزارة تنفذ إستراتيجية للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون والشراكة مع المجتمع المدني والاستعانة بالخبرات السابقة في هذا المجال.

وأشار الملاح إلى أن فرق الشارع التي تعمل في المحافظات استطاعت التواصل بشكل كبير مع الأطفال والحصول علي ثقتهم لتقديم أوجه الرعاية وتحقيق المصلحة للأبناء، موضحًا أن الخط الساخن 16439 يتلقي البلاغات يومياً لتقديم الخدمات للاطفال.

من جانبه أعرب محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجلس الشباب المصري عن دعمه الكامل للبرنامج القومي حماية الأطفال بلامأوى واستثمار جميع المتطوعين في المحافظات المستهدفة لخدمة الأطفال بلامأوى.

وأضاف ممدوح أن برنامج أطفال بلامأوى من مشروعات السعادة في مصر لأنها تقدم الخدمة الحقيقية للأطفال من خلال الوحدات المتنقلة ومؤسسات الرعاية التي تم تطويرها.

وقدم ممدوح الشكر للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علي اهتمامها بتلك القضية وتواصلها الدائم مع الشباب وفتح قنوات التواصل بشكل مستمر.

وبعد انتهاء الندوة تم اصطحاب الحضور للوحدة المنتقلة وفريق الشارع الندوة للاطلاع علي الية عمل الوحدة وكيفية جذبهم للأطفال.

وفي الإطار نفسه نظم طلاب الجامعات والمتطوعين بالمجلس سلاسل بشرية والمتطوعين تضامناً مع قضية الأطفال بلامأوى وتعبيرًا عن إيمانهم بأهمية مواجهة هذه الظاهرة وتغيير الصورة الذهنية تجاه الاطفال وصولاً بمرحلة الدمج.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامج حماية "الأطفال بلا مأوى"، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" في 10 محافظات مستهدفة، وهي "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، السويس، بني سويف، أسيوط، والمنيا"، ومن خلال 21 مؤسسة رعاية اجتماعية تقدم الرعاية للأطفال، و17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الرعاية للأطفال.

الأكثر قراءة