رئيس منتدى تعزيز السلم: يجب إعادة النظر في المفاهيم الدينية طبقا لشروط الزمان والمكان

6-12-2018 | 10:30

الشيخ عبد الله بن بيه

 

أبو ظبي - أحمد سعيد طنطاوي

قال رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الشيخ عبد الله بن بيه، إنه يجب إعادة النظر في المفاهيم طبقا لشروط الزمان والمكان وضمن المقاصد المعتبرة.

وأضاف "بن بيه"، في كلمته في اليوم الثاني لجلسات منتدى تعزيز السلم، المقام تحت عنوان "حلف الفضول.. فرصة للسلم العالمي"، أن العنف صار لغة كل مفلس وصار خطاب الكراهية سلعة رائجة، مشيرا إلى أنه في الملتقى الأول غرسنا شجرة السلام، وتعهدنا بالرعاية في الملتقيات اللاحقة لتثبت وتشتد، وكان همنا أن تصمد في كل حين.

ثم قدم المنتدى خلال السنوات الأربع التي تلت تأسيسه مبادرات حية مستمرة، ليست رهينة حاجات طارئة، أو ناتجة عن انفعالات غير مدروسة، ونحن نطمح من خلال الملتقى الخامس أن نفكر جميعا فيما يمكن أن نقوم به ونقدمه ونسهم به في الفترة القادمة بحول الله.

يذكر أن منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة منتدى عالمي أسسه الشيخ عبدالله بن بيه، وتحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولى، ويسعى المنتدى إلى تأكيد أولوية السلم باعتباره الضامن الحقيقي لسائر الحقوق، ويسهم بشكل ملموس في إيجاد فضاء رحب للحوار والتسامح وتعزيز دور العلماء في نشر الفهم الصحيح، والمنهجية السليمة للتدين .

الأكثر قراءة