بسبب الطقس السيئ.. انهيار أجزاء من عقارين بالإسكندرية

5-12-2018 | 23:50

انهيار أجزاء من عقار

 

الإسكندرية - أحمد صبري

انهارت مساء  الأربعاء أجزاء من عقارين قديمين بنطاق حي غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات بسبب الطقس السيئ والأمطار.


تلقى حى غرب الإسكندرية برئاسة اللواء هشام كمال وكيل الوزارة بلاغًا بسقوط أجزاء من عقار به سكان 25 حارة رياض غيط العنب بكرموز.

بالانتقال والفحص، تبين أن العقار مكون من دور أرضى وأول علوى، وقد تبين وجود هبوط ببعض الأرضيات وتلف بالسلم وبوسائل الصرف الصحي والتغذية وشروخ بالحوائط وتلف ببعض الأسقف الخرسانية كما تبين سقوط سور السطح على حارة رياض بدون إصابات.

تم تحرير محضر رقم 42 بنقطة غيط العنب لاستدعاء ملاك العقار وأخد التعهد اللازم عليهم بسرعة تنفيذ القرار الصادر من الحى حسب منطوقه، وذلك بعد استخراج التصاريح اللازمة بالإخلاء المؤقت دون منقولات مع تحمل المسئولية المدنية والجنائية حيال عدم التنفيذ، كما تم إبلاغ إدارة الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية حول العقار حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وفي سياق آخر انهارت أجزاء وحدثت تصدعات بالعقار رقم 14 شارع أيوب يوسف من الأمام الأعظم، بنطاق حي غرب.

بالفحص تبين أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة  إلى خمسة أدوار علوية ووجود هبوط ببعض الأرضيات وشروخ بواجهة العقار وتهدم بجزء من حائط الدور الثالث ظاهر من الخارج.

كما تبين أن العقار خالٍ تمامًا من السكان والمنقولات وقد تم أخد التعهد اللازم على ملاكه بسرعة تنفيذ أي قرار صادر من الحى واستخراج التراخيص اللازمة، مع تحملهم المسئولية الجنائية والمدنية حيال عدم التنفيذ.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة