رئيس هيئة الأرصاد يحذر من سوء الأحوال الجوية غدا.. ونشاط كثيف للرياح المثيرة للأتربة والأمطار

5-12-2018 | 20:45

 

دينا المراغي

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدأت اليوم الأربعاء وتستمر حتى الاثنين المقبل، على أن تصل لذروتها غدًا الخميس.


وصرح رئيس هيئة الأرصاد لـ"بوابة الأهرام" بأن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري، امتدت مساء اليوم الأربعاء إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد وتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وأضاف عبدالعال، أنه يصاحب حالة عدم الاستقرار هذه نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة علي المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلي اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة، مشيرًا إلي أن الطقس مائل للبرودة نهارًا بارد ليلًا.

وأوضح عبدالعال، أنه من المنتظر أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة المقبل على السواحل الشمالية، لتهدأ الأحوال الجوية تمامًا يوم الاثنين المقبل.

وطالب عبدالعال، المسئولين بالدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، كما طالب السائقين بالحذر وخاصة وقت الشبورة الصباحية، ذلك بالإضافة إلي الحذر لكل من يتعامل مع البحار.

وحول درجات الحرارة المتوقعة... فصلها عبدالعال كالآتي:

السواحــل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 21 الى 20 درجة مئوية.

السواحـــل الشمالية الغريبة من 20 إلى 19 درجة مئوية.

محافظـات الوجه البحري والقاهرة من 20 إلى 19 درجة مئوية

محافظـات شمال الصعيـد من 21 إلى 20 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيـد من 22 إلى 23 درجة مئوية.

محافظات جنـوب سـيناء من 23 إلى 24 درجة مئوية.

الأكثر قراءة