محافظ الشرقية: إعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان

5-12-2018 | 14:51

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم ١٥٠٩٠ لسنة ٢٠١٨، بإعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة، برئاسة السكرتير العام للمحافظة، للمشاركة في وضع الخطة الإستراتيجية في مجال السكان على مستوى المحافظة والمشاركة باقتراح السياسات السكان ية.

قال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن المجلس الجديد يضم عضوية السكرتير العام المساعد للمحافظة ونائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة وتنمية المجتمع ومديري مديريات (التربية والتعليم - التضامن الاجتماعي - الشباب والرياضة - الثقافة - القوى العاملة -الزراعة - الأوقاف - الشئون الصحية)، وآخرين.

أوضح المحافظ، أن المجلس الإقليمي للسكان يختص بالمشاركة بخطة سنوية واقتراح البرامج الزمنية لتنفيذها بمشاركةً كل الجهات المعنية والقيام بأعمال الأمانة الفنية للمجلس الإقليمي للسكان مع الإعداد لعقد الاجتماعات الدورية ومتابعة تنفيذ التوصيات للمجلس واللجان المنبثقة عنه.

كذلك دراسة الموضوعات ذات الصلة بالاتجاهات السكان ية والعلاقة بين التطور السكان ي والنمو الاقتصادي في نطاق المحافظة وعرض نتائج الدراسة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق مع الجهات التعليمية والبحثية من جامعات ومراكز البحثية في مجال إجراءات البحوث السكان ية.

أضاف المحافظ، أنه يتم عقد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بصفة دورية مرة كل ثلاثة أشهر لمناقشة ومتابعة ما تم تنفيذه من الخطة السكان ية للمحافظة أو كلما دعت الحاجة لذلك وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]