ضبط طالبين بتهمة ابتزاز مواطن بعد الاستيلاء على صور هاتفه بالفيوم

5-12-2018 | 12:07

متهم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

ألقت أجهزة الأمن، بمحافظة الفيوم، القبض على طالبين، بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة أكتوبر، اتهمهما مواطن آخر باختراق هاتفه والاستيلاء على صور خاصة به، ومحاولة ابتزازه لعدم نشر الصور، بحسب بيان أمني، صباح اليوم الأربعاء.

تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم، بورود بلاغ من "بيتر.س.ع" (30 عاما-بكالوريوس تجارة)، ومقيم بمنطقة الحادقة بالفيوم، بدائرة قسم أول الفيوم، بتضرره من اختراق صاحب هاتف له رقم محدد، لهاتفه الشخصي، والحصول على صور خاصة به وإرسال رسائل عبر "الواتساب" لطلب تحويل كروت شحن بقيمة 50 جنيها ومحاولة ابتزازه، وحرر محضر رقم 29 أحوال الإدارة بتاريخ 25 نوفمبر 2018م.

تم فحص البلاغ، واستخدام التقنيات الحديثة وبعد الحصول على إذن النيابة العامة، تبين من تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "م.ن" (24 عاما-طالب) بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة أكتوبر، ومقيم بمنشأة البكري، و"م.ي" (23عاما-طالب) بنفس المعهد، ومقيم بمساكن الحادقة.

ألقت مباحث القسم القبض على المتهمين وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة باستخدام رابط إلكتروني يمكنهما من الاستيلاء على محتويات الهواتف المحمولة بهدف ابتزاز مالكيها والاستيلاء على مبالغ مالية منهم مقابل عدم نشر صور خاصة لهم.

تحرر محضر بالواقعة، رقم 5003 لسنة 2018 م إداري قسم شرطة ثان الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

اقرأ ايضا: