||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex اتحادات طلاب 7 جامعات تعلن نتائج اللائحة الطلابية .. وفي انتظار الوزير لعرضها عليه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

اتحادات طلاب 7 جامعات تعلن نتائج "اللائحة الطلابية".. وفي انتظار الوزير لعرضها عليه

10-5-2012 | 13:39

 

سمر نصر

أعلن اتحاد طلاب جامعة القاهرة، واتحادات طلاب 6 جامعات أخرى اليوم الخميس -في ختام المؤتمر الذي عقدته الاتحاد لمناقشة اللائحة الطلابية- إنشاء لجنة تسيير أعمال مكونة من سبعة ممثلين بلا رئيس للجامعات المستقلة.

والمختارون هم: سامح الماحي، أمين مساعذ اتحاد طلاب جامعة القاهرة، عمرو حمدي، أمين اتحاد جامعة حلوان، بدر أحمد عبد الرحيم، أمين مساعد جامعة بنها، محمد زكريا الجندي، أمين اتحاد جامعة المنوفية، أحمد تاج الدين، أمين مساعد اتحاد جامعة قناة السويس، محمد حسن الجمل، أمين مساعد اتحاد جامعة بورسعيد، أحمد على، أمين مساعد اتحاد جامعة أسيوط.

وأوضحت اتحادات الجامعات السبعة الموقعة على البيان الصادر اليوم، أن مهمة اللجنة الأساسية هي مناقشة اللائحة الطلابية مع الجهات كافة، ومتابعة خطوات اعتمادها والتصديق عليها، وأن يكون سامح الماحي متحدثاً إعلامياً باسم اللجنة.

كما قررت الاتحادات اتخاذ الخطوات القانونية ضد الدكتور حسين خالد، يصفته وزير التعليم العالي السابق وشخصه، أو أي من مستشاريه في حال ثبوت توقيع أي منهم بالموافقة أو اعتماد نتيجة انتخابات اتحادات طلاب مصر، التي قام بها طلاب الإخوان المسلمون منفردين.

وشددت الاتحادات على ضرورة اتخاذ إجراء تأديبي للطالب أحمد عمر، أمين اتحاد جامعة الزقازيق، نتيجة لما بدر منه من إدعائه حصوله على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر في خطاب رسمي موثق وجه لمجموعة من رؤساء الجامعات.

ومن المقرر أن يقدم الاتحاد اللائحة التي اتفق عليها بعد إجراء مجموعة من التعديلات المهمة لصالح الطالب إلى وزير التعليم العالي الجديد ومناقشته فيها هو وأي مؤسسة حكومية متعلقة بذات الأمر اللائحي، وصولاً إلى المجلس العسمري القائم بأعمال رئيس الجمهورية.

وأشار الاتحاد إلى أنه دعا الجامعات المصرية الحكومية عامة والحركات الطلابية السياسية لمؤتمر عام منذ ٣ أيام، وذلك في مبادرة منهم لتمرير اللائحة الطلابية الجديدة، حتى يتثنى للاتحاد في مختلف الجامعات القيام بدوره في تمثيل الطلاب الذين انتخبوهم.

ووقع على البيان الصادر عن مؤتمر "اللائحة الطلابية" كل من جامعات: القاهرة، حلوان، بنها، المنوفية، قناة السويس، بورسعيد، أسيوط.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية