[x]

محافظات

يتم إنشاؤه إبريل المقبل.. "الزملوط" يشدد على تشغيل أبناء الوادي الجديد في أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية

4-12-2018 | 19:22

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والمهندس خالد الغزالي حرب

الوادى الجديد- خالد قريش

اتفق اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والمهندس خالد الغزالي حرب، رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، اليوم الثلاثاء، أن تكون العمالة المطلوبة لمشروع فوسفات "أبو طرطور" من أبناء الوادى الجديد ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لللتدريب التحويلى للعمالة المطلوبة بدءا من الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع، لدراسة إنشاء مشروع فوسفات أبو طرطور، بحضور حنان مجدي، نائب المحافظ، والمهندس مدحت منير، العضو المنتدب لشركة الوادي للأسمدة، والمهندس خالد سلامة المدير التنفيذي لمشروع مجمع الأسمدة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، إنه تم الانتهاء من جميع دراسات وإثبات صلاحية الفوسفات، وطرح المناقصة لاختيار الشركة المنفذة للمشروع، لبدء العمل في مستهل إبريل من العام القادم، على أن يتم العمل بالتوازي في الأعمال الإنشائية بالمصنع، وكذلك إعادة تأهيل خط السكة الحديد الذى يربط المشروع بميناء سفاجا.

وأكد محافظ الوادى الجديد ، ضرورة تحديد الأعداد المطلوبة للعمل بالمجمع، سواء في مراحل الإنشاءات أو التشغيل، مع التنسيق مع إحدى المراكز المتخصصة لتنفيذ تدريب تحويلي لجميع التخصصات المطلوبة للعمل بالمجمع في مختلف مراحله، على أن تكون أولوية العمل بالمجمع لأبناء المحافظة، بعد إجراء التدريب لهم في التخصصات غير المتوفرة بالمحافظة.

وأشار اللواء الزملوط، إلى دور المجمع في المشاركة المجتمعية بعد تشغيله، حيث يساهم في تنمية المحافظة في مختلف المجالات، وكذلك توفير فرص عمل، وتوفير الأسمدة اللازمة للزراعة بالمحافظة، والعمل على خلق كيان اقتصادي ضخم بالمنطقة، وتصدير الفوسفات بعد تصنيعه، لتعظيم الاستفادة منه، وقيام صناعات أخرى صغيرة على المنتجات الثانوية، مشددا على وضع محددات لعمل الشاحنات الناقلة للفوسفات، والالتزام الكامل بها، بهدف الحفاظ على طرق المحافظة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة