ترتيب "صلاح وميسي" وجائزة "مبابي وهيجبيرج" أبرز أحداث حفل "فرانس فوتبول"

4-12-2018 | 14:03

محمد صلاح

 

أحمد نصار

أقيمت فعاليات حفلة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول العالمية أمس، بفرنسا، التي فاز بها الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني.

وشهد الحفل الكثير من الأحداث والجوائز التي تقدم للمرة الأولى في تاريخ المجلة خلال الحفل.

وفي التقرير التالي ترصد لكم "بوابة الأهرام" أبرز أحداث الحفل:

إنجاز محمد صلاح
حصل الفرعون المصري، محمد صلاح ، جناح المنتخب الوطني، وفريق ليفربول الإنجليزي، على المركز السادس كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، وهذا يعد أفضل مركز يحصل عليه لاعب عربي في التاريخ، حيث كان أفضل ترتيب للجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، عندما حصد المركز السابع.

مبابي يفوز بجائزة "كوبا"
توج الفرنسي كليان مبابي ، لاعب فريق باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 21 عاما لعام 2018، وتقدم هذه الجائزة التي تسمى "كوبا" نسبة لـ"ريمون كوبا" أول لاعب فرنسي يفوز ب الكرة الذهبية سنة 1958، للمرة الأولى في التاريخ من مجلة فرانس فوتبول.

جائزة جديدة
فازت اللاعبة النرويجية إدا هيجبيرج، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة كرة قدم في العالم لعام 2018، وبهذه الجائزة تدخل لاعبة ليون التاريخ كأول سيدة في التاريخ تفوز بهذه الجائزة، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول للمرة الأولى في تاريخها، على عكس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي اعتاد تقديم هذه الجائزة في السنوات الأخيرة الماضية.

الترتيب الأسوأ لميسي
حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لاعب برشلونة الإسباني، على المركز الخامس في سباق أفضل لاعب في العالم، ويعد هذا الترتيب هو الأسوأ لميسي خلال آخر عشر سنوات، حيث كان ينحصر ترتيبه بين الأول والثاني، مع منافسه الأبرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفينتوس الإيطالي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]