السفارة المصرية ببكين تكثف استعداداتها لتسهيل التصويت فى الانتخابات الرئاسية

10-5-2012 | 21:39

 

أ ش أ

كثفت السفارة المصرية في العاصمة الصينية بكين ، والقنصليات التابعة لها في شنغهاى وهونج كونج، استعداداتها للانتخابات الرئاسية فى مصر واتصالاتها مع أبناء الجالية المصرية في الصين لإبلاغهم بالخطوات اللازمة والرسمية لمشاركتهم في عملية التصويت بأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.


وحث السفير المصري لدى الصين أحمد رزق -فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أبناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستبدأ فى سفارات وقنصليات مصر فى الخارج غدا الجمعة 11 مايو الجاري.

وأشار السفير المصري إلى زيادة عدد المواطنين المسجلين للتصويت فى الصين إلى ضعف العدد الذى كان مسجلا فى الانتخابات البرلمانية، مما يؤكد الحرص والاهتمام المتزايد الذى يبديه مواطنونا فى الخارج بالأوضاع الحالية، التى يشهدها الوطن فى أول تجربة لهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية .

وقال إن المواطنين فى الخارج باتوا يستشعرون بأهمية وقيمة أصواتهم فى تقرير مستقبل بلدهم وإيصال من يرونه الأصلح فى تولي أرفع مواقع المسئولية فى البلاد فى ظل الظروف الصعبة التى نمر بها خلال الفترة الانتقالية، مشيرا إلى تعقد ملفات الإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى، التى تجب مواجهتها، التى تتشابك بين الداخل والخارج فى مرحلة مفصلية من تاريخ مصر.

وأضاف رزق أن جميع المصريين يتطلعون لتحقيق أهداف الثورة والانتقال إلى نظام ديمقراطى يقوم على مبادىء الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وينطلق بمصرنا الغالية إلى ما هى جديرة به من مكانة عالية فى العالم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]