فرج عامر: معرض "إيديكس" للصناعات العسكرية يؤكد تفوق مصر عالميا

4-12-2018 | 13:26

المهندس محمد فرج عامر

 

غادة أبو طالب

تقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة ب مجلس النواب بالتحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة على الافتتاح التاريخي لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018 الذي يقام في مصر ومنطقة شمال إفريقيا ووسطها للمرة الأولى في تاريخها.


وقال " عامر " في بيان له إن الرأي العام المصري شعر بارتياح كبير وواسع النطاق وتأكد أن الدولة المصرية لديها إمكانات الدول الكبرى وان المعرض المصري العالمي "إيديكس 2018" الذي يشارك فيه عدد كبير من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان من دول العالم.

وأكد عامر أن ذلك يمنحنا الإحساس أن مصر تسير على الطريق الصحيح وان لديها القدرة والكفاءة على حماية الأمن القومي المصري والعربي والخليجي ولديها القدرة في هزيمة الإرهاب والإرهابيين وتطهير مصر كلها من دنسهم خاصة أن هذه النوعية من المعارض لا يتم تنظيمها إلا في الدول الكبرى فلا تنمية بدون درع قوية تحميها.

ووجه المهندس محمد فرج عامر الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم هذا المعرض بالصورة المشرفة التي تابعها العالم كله وانبهر به ليتأكد أن مصر دولة مستقرة وآمنة ولديها صناعة تسليح عريقة ومتميزة مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت رؤيته رؤية قائد ومقاتل عظيم عندما أحدث نقلة نوعية عالمية غير مسبوقة في تسليح الجيش المصري ليحتل مكانة متقدمة ومهمة في التصنيف العالمي للجيوش الكبرى في العالم.

تجدر الإشارة إلى انه شارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة، بالإضافة إلى 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف زائر ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]