محافظ الوادي الجديد يشهد إطلاق 44 ألف زريعة سمكية ويتفقد مشروع إنشاء أول قرية نموذجية

3-12-2018 | 22:32

محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد

 

الوادى الجديد- خالد قريش

تفقد محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ، اليوم، الإثنين، مشروع المزرعة السمكية الذى تم تدشينه بقرية الشركة 55 شمال مركز الخارجة بطريق (الخارجة - أسيوط) حيث تم إطلاق 44 ألف زريعة سمكية بالمزرعة، التى تضم 9 أحواض للاستزراع السمكي مختلفة الأحجام، و12 حوض طحالب ومفرخة وأحواض أعلاف ونوافخ هواء ومقلبات مياه وخزان مياه وفلاتر. 


وأشار المحافظ ، إلى أن هذا المشروع سيساهم فى خفض أسعار الأسماك بصورة كبيرة، والتي يجرى إحضارها من المحافظات الأخرى.

واكد المحافظ، ضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والتعاون مع جامعه الوادى الجديد للإشراف على المشروع، واتباع الأساليب العلمية الحديثة لمضاعفة الإنتاج بالمزرعة، وتدريب الشباب أبناء القرية للعمل بها، منوها إلى أنه سوف يتم تعميم تلك المشروعات في باقى القرى كفرص عمل للشباب.
كما تفقد المحافظ الوادي الجديد ، مشروع القرى النموذجية الجاري العمل به شمال مركز الخارجة بطريق (الخارجة - أسيوط) بالتعاون مع إحدى البنوك الوطنية.

وقال المحافظ، إن المشروع يهدف إلى إنشاء أول قرية نموذجية كمرحلة أولى ضمن 3 قرى من المقرر إنشاؤها بالمنطقة كقرى جذب، وتضم القرية 100 منزل ريفي به كافة المرافق من مياه شرب وكهرباء وصرف، كما تضم القرية 500 فدان بواقع 5 أفدنة لكل أسرة مستفيدة بالقرية، وذلك بهدف زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة، وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم.

ووجه المحافظ بضرورة العمل بالتوازي في الإنشاءات والمرافق، وكذلك عمليات زراعة الأراضي، والانتهاء من كافة الأعمال في التوقيتات المحددة لها، والعمل على إنشاء القرى بالتقارب، وذلك لتقليل نفقات المرافق مع مراعاة البعد عن المناطق الأثرية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]