وزير الآثار يكرم طلاب جمعية أصدقاء المتحف المصري

3-12-2018 | 19:35

وزير الآثار يكرم جمعية أصدقاء المتحف المصري

 

مصطفى طاهر

كرم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الإثنين، طلاب جمعية أصدقاء المتحف المصري بالتحرير، بمناسبة انتهاء النشاط الصيفي لهذا العام، وذلك بقاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.


حضر مراسم التكريم صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، وسيد حسن مؤسس جمعية أصدقاء المتحف.

وخلال التكريم قدم د. العناني، الشكر للقائمين علي جمعية أصدقاء المتحف والطلاب المشاركين، مؤكداً دورهم التوعوي للأسرة المصرية لتعريفها بحضارتها العريقة؛ متمنياً لهم مستقبل باهر من النجاح والاستمرار.

وقد رافق طلاب جمعية أصدقاء المتحف المصري بالتحرير قرابة ٨٥٠٠ أسرة مصرية أثناء جولتهم داخل قاعات المتحف، وقاموا بشرح القطع الأثرية لهم.

ومن جانبها قدمت صباح عبد الرازق الشكر للجمعية والطلاب، وعبرت عن رغبتها في استمرار عمل طلاب الجمعية أثناء فترة الدراسة، وذلك من خلال تنظيم جدول زمني لا يتعارض مع أوقات الدراسة، بهدف نشر مزيد من العلم والمعرفة للجمهور وخاصه لطلاب المدارس الأصغر سناً خلال جولاتهم داخل قاعات المتحف أثناء الرحلات المدرسية.

وفي السياق نفسه، قال سيد حسن مؤسس جمعية أصدقاء المتحف، إن الجمعية تعمل علي تنظيم نشاط جديد للطلاب للمشاركة في العمل داخل المتحف في نصف العام الدراسي.

كما أوضح أن الجمعية تضم طلابًا من مختلف الجامعات علي مستوي الجمهورية لأقسام آثار وإرشاد سياحي، يرافقون زائرين المتحف من المصريين لشرح وتوضيح القطع الأثرية باللغة العربية مجاناً.


جانب من التكريم


جانب من التكريم

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]