سامي عبد العزيز: الموقع المسيء لجواز السفر المصري يندرج ضمن المواقع المشبوهة التى تستهدف الدولة المصرية

3-12-2018 | 15:54

الدكتور سامي عبد العزيز

 

إيمان فكري

أعرب الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام السابق عن استيائه الشديد بما تم نشره على الموقع المشبوه المسمى "الفصلة" من إهانة ل جواز السفر المصري ، مؤكدا أن هذه المواقع المشبوهة لا تنتمي للوطن بل هي جزء من منظومة ممولة إذا بحثنا عنها نجد أنها ضمن خلايا إرهابية لديها الكثير من المهارات والأساليب لإساءة سمعة الدولة المصرية.

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن هذه المنظومة الإرهابية تختار توقيت معين لإثارة الشائعات والإساءة لمصر بأساليب مختلفة تبدأ بالكوميديا والسخرية وتنتهي بنشر أخبار كاذبة، مشيرًا إلى أن إهانة جواز السفر المصري في هذه الفترة الحساسة التي تمر بها الدولة من إصلاح اقتصادي، الهدف منها هدم كل ما هو إيجابي بالدولة وإثارة الفوضى وتضليل عقول المواطنين.

وأرجع عميد كلية الإعلام الأسبق سبب انتشار المواقع غير المرخصة، إلى سهولة استخدام التكنولوجيا في هذا العصر حيث إنها سهلت الأمور وجعلت أي شخص يقوم بإنشاء موقع ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا أن المواقع أصبحت وسيلة سهلة رسمية للمواطنين لمعرفة أخبار المجتمع.

وطالب بغلق جميع المواقع غير المرخصة، بجانب غلق أي موقع يتجاوز في حق الوطن أو يقوم بنشر أي أخبار كاذبة، لافتا إلى أن السوشيال ميديا لها دور كبير في نشر الشائعات والأخبار الكاذبة بشكل ساخر وكوميدي، مناشدا المواطنين باستخدام السوشيال ميديا استخدام صحيح، وعدم مساعدة الجماعات الإرهابية في نشر الأخبار الكاذبة، والتأكد من صحة الأخبار من مواقع معروفة وموثوقة.

وتابع: أن المدارس والجامعات لها دور كبير في مواجهة الشائعات، عن طريق عمل ندوات وجلسات توعية لحثهم على عدم تصدير صورة سيئة عن الوطن وعدم نشر الأخبار الكاذبة، لعدم الوقوع في فخ الجماعات الإرهابية التي تسعى لهدم الدولة المصرية وهدم جميع الإيجابيات التي تحدث خلال هذه الفترة.

كان أحد المواقع المشبوهة ويدعى" فصلة " نشر خبرًا عن تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالميًا مضيفًا في تعليقًا علي هذا الخبر: " جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، الأمر الذي أثار غضب كثير من المؤسسات فضلًا عن المواطنين لما يحمله الخبر من إهانه لمصر.

وتقدم الكاتب الصحفي عبده زكي  ببلاغ للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد موقع مشبوة المسمى "الفصلة" والقائمون عليه، لإساءتهم ل جواز السفر المصري وللحضارة المصرية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]