خبير روسي: ارتفاع عدد الشركات الروسية المشاركة في معرض "إيديكس 2018" إلى 10

3-12-2018 | 16:14

معرض "إيديكس 2018"

 

مها سالم

كشف فيتشيزلاف نيكولافيتش، المسئول الإعلامي بالجناح الروسي بمعرض ايديكس 2018، عن ارتفاع عدد الشركات الروسية المشاركة فى معرض الدفاع المصرى الأول "ايديكس 2018" إلى 10 شركات، يتصدرها الشركة المنتجة للطائرة الهليكوبتر "كا 52"، والتى وصفها بـ"عروس المعرض"، حيث خصص لها مساحة خاصة في الجزء المكشوف من المعرض، مشيرًا إلى أنها أقوى طائرة في العالم من هذا الطراز متفوقة على الأباتشى الأمريكية، مستدلا على تفوقها في ساحة القتال السورية.


وأشار نيكولافيتش فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"،على هامش افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، للمعرض الدولى الأول للسلاح في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أهمية المعرض باعتباره الأول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مشيدا بضخامة المعرض، معربا عن سعادته بإشادة الرئيس السيسي بالجناح الروسي خلال افتتاح المعرض.

وشدد على عمق العلاقات العسكرية المصرية الروسية سواء على مستوى التسليح أو التدريب والمناورات المشتركة،واصفا العلاقات الثنائية بالثابتة والقوية، لافتا إلى مشاركة خاصة للمقاتلة ميج 29 التى تمتلكها مصر، مؤكدا أنها طائرة آمنة ويتم استخدامها فى أكثر من 30 دولة حول العالم .

وفي الجناح المخصص لأسلحة الدفاع الجوى الروسي، أكد "ايجور كورنيتشف "الخبير العسكرى الروسي، أن كبرى الشركات العسكرية تعرض أقوى سلاح للدفاع الجوي في العالم وهو منظومة " اس 400" ،و"آنتي 2500"،والتى تمتلكها إضافة الى روسيا دولا عظمى مثل الصين والهند، لافتا إلى بدء مفاوضات عدد من دول المنطقة بينها دول عربية شراء تلك الأسلحة.

وأشار الخبير الروسي إلى تقدير مصر ومكانتها في قلب كل روسي منذ عهد الرئيس عبد الناصر، مؤكدا أن الرئيس السيسي جعل لمصر مكانة عظيمة ومؤثرة على المسار الإقليمي والساحة الدولية، قائلًا: لدينا قناعة أن الرئيس السيسي يطور مصر إلى مكانة أفضل".

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية