الديمقراطي الكردستاني يرشح نيجرفان بارزاني لرئاسة إقليم كردستان العراق

3-12-2018 | 15:04

نيجيرفان بارزاني

 

محمود سعد دياب

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني ، اليوم الإثنين، ترشيحه نائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة إقليم كردستان العراق ، ومستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني لرئاسة الحكومة الجديدة للإقليم.


وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد ، في مؤتمر صحفي ببلدة صلاح الدين، عقب اجتماع للمجلس القيادي للديمقراطي الكردستاني، ترأسه زعيم الحزب مسعود بارزاني ؛ "سنبدأ مباحثات خلال الأيام المقبلة مع الأطراف والجهات السياسية في الإقليم بشأن تشكيل الحكومة الجديدة"، موضحًا أن "قيادة الحزب قررت تشكيل لجنة لهذا الغرض".

وأضاف محمود أن "قيادة الحزب صادقت على عدة مقترحات؛ منها ترشيح نيجيرفان بارزاني لرئاسة إقليم كردستان وإعادة تفعيل مؤسسة الرئاسة، كذلك ترشيح مسرور بارزاني لرئاسة وزراء الإقليم في التشكيلة الحكومية الجديدة "، مشيرا إلى أن "هذا المقترح سيتم عرضه على باقي الأطراف والجهات السياسية في كردستان".

وتابع "الهدف الرئيسي للسنوات المقبلة سيكون تحقيقا وتعزيزا للاستقرار والعمل الجماعي".

وحصل الحزب الديمقراطى الكردستاني في الانتخابات التشريعية التي جرت في ٣٠ سبتمبر الماضي على 45 مقعداً في انتخابات برلمان كردستان المكون من 111 مقعدًا، مما سيُمكّن الحزب من قيادة أغلبية.

وقال ممثل الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب ؛ إن الحزب سيحاور خلال الأيام القليلة المقبلة الأحزاب الفائزة في الانتخابات؛ لتشكيل حكومة إئتلافية؛ خاصة الاتحاد الوطني وحركة التغيير، وسيكون لرئيس الحكومة نائبان؛ أحدهما من المكونات غير الكردية.

وأكد حبيب؛ أن الحزب بصدد تغيرات داخلية جذرية؛ سوى على مستوى تنظيماته أو ترشيحاته للحكومة المقبلة؛ مردفا "نسعى لتحقيق مطالب الشعب الكردى ونعمل من أجل تعاون وشراكة مع الكافة لإدراك حقوقه الكاملة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]