لتحسين جودة حياة المواطن.. انطلاق الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية بالإسكندرية | صور

2-12-2018 | 20:11

الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهدت محافظة الإسكندرية ، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية، والذي يهدف إلى خلق حالة من التكامل بين مجهودات الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وإحداث تنمية حقيقية بالمحافظات المصرية مع مشاركة كافة الأطراف، وتوحيد الرؤي في وضع خطط تنموية متكاملة أولي أولوياتها تحسين جودة حياة المواطن وانتعاش الاقتصاد المصري .

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، وخالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، ومنير عبدالفتاح جمعة، وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قطاع ترويج الاستثمار، والمهندسة هدى مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة ب الإسكندرية ، بالنيابة عن وزير البيئة، والمهندس مروان السماك، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للحاويات.

وأكد المحافظ، أن الإسكندرية مدينة بها الكثير من الفرص التي يجب استغلالها بشكل صحيح، كما أن بها تحديات بجب على الجميع المشاركة لتحويلها إلى فرص نستطيع العمل عليها، مضيفا أنه لكي يتم هذا يجب أن يتم بصورة مؤسسية تتميز بالاستدامة، ويجب أن نتشارك فيها جميعا من رجال الأعمال والمجتمع المدني والمواطن البسيط.

ولفت "قنصوة"، إلى العديد من الملفات التي يجب أن تتشارك فيها جميع المؤسسات داخل المدينة، وعلى رأسها تنفيذ منظومة النقل الجماعي تخدم المدينة بأكملها، وذلك لتوفير وسائل نقل جيدة لمدينة برج العرب ليسهل توفير أيدى عاملة لمصانع برج العرب، مما يقلل من نسبه البطالة بالمحافظة، وهذا سينعكس على معدلات النمو داخل المدينة.

كما تحدث المحافظ عن ملف التعليم، مشيراً إلى أن المحافظة بدأت في برنامج تطوير جودة العملية التعليمية بـ٣٠ مدرسة حكومية، وسيتم تقديمها للمجتمع العام القادم، وذلك بعد تطوير جودة العملية التعليمية والإدارية بالمدارس بالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال.

وتطرق المحافظ بالحديث عن ملف الصحة، مؤكدا أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي مبادرة غير مسبوقة، كما أنه تم مد المبادرة لشهر آخر لخدمة أهالي الإسكندرية ، مشيراً إلى أنه تم إدخال المستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة في المبادرة لخدمة المواطنين، كما أن الدول قامت بتطوير الوحدات الصحية وتجهيزها بأحدث المعدات.

وأكد "قنصوة"، أهمية خلق فرص عمل جديدة للشباب، وذلك من خلال الاهتمام بالمميزات التنافسية للمدينة، بالإضافة إلى ضرورة خلق ميزات تنافسية لمصر حول العالم، وذلك من خلال التوسع في البرامج التعليمية بالشراكة مع الجامعات العالمية لكي يتيح لأبنائنا فرصًا أكبر ليكون لهم شراكة مع شركات عالمية.

ومن المقرر أن يقوم الملتقى بعمل حلقة حوار مجتمعي بين كافة الأطراف المعنية بتحقيق التنمية لمناقشة أهم آليات التكامل، وإلقاء الضوء علي احتياجات كل طرف، والعمل علي توحيد الجهود المبذولة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة.


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية


الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية ب الإسكندرية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]