"بالبنط العريض" يكشف "كيف تصنع وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية تقاريرها المغلوطة عن مصر

30-11-2018 | 18:21

حسام فاروق

 

فاطمة شعراوي

في حلقة جديدة من برنامج " بالبنط العريض " على القناة الفضائية المصرية ، تبث غدا السبت في الثالثة والنصف عصرا على الهواء مباشرة، يكشف معد ومقدم البرنامج الكاتب الصحفي و الباحث في الإعلام السياسي حسام فاروق "كيف تصنع التقارير المغلوطة عن مصر في وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية؟ و لماذا تتعامل الوكالة بإزدواجية مع الحوادث الإرهابية في مصر دون غيرها من الحوادث الإرهابية في الأماكن الأخرى من العالم".

ويكشف فاروق الدور الخبيث للوكالة الأمريكية في دعم الإرهاب والتحريض ضد الدولة المصرية في أزمة مقتل طالب الدكتوراة الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة قبل أكثر من عامين ودور أسوشيتدبرس في الترويج للتقارير المشبوهة الخارجة من منظمتي هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية ضد مصر، والتي تزعم كذبا وجود اعتقالات واختفاء قسري للنشطاء في مجال حقوق الإنسان.

وتفند الحلقة بالوثائق متمثلة في الصور والمستندات والأرقام كيف تبنت الوكالة الأمريكية موقفا معاديا للدولة المصرية بعد إزاحة الإخوان من المشهد في ثورة 30 يونيو العظيمة ؟ و لماذا تبنت الوكالة الترويج للعمليات الإرهابية بطريقة خبيثة، و كيف غطت الوكالة العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تبنتها الدولة المصرية للقضاء على الإرهاب .

يذكر أن برنامج " بالبنط العريض " من إخراج مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]