وكيل اقتصادية النواب: الرئيس السيسي نجح في حماية الفقراء من دفع فاتورة الإصلاح الاقتصادي

29-11-2018 | 14:47

النائب محمد السلاب

 

غادة أبو طالب

أشاد النائب محمد السلاب ، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية ب مجلس النواب ، بالقضايا التي استعرضها الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع شبكة بلومبرج الأمريكية، والتي أكد فيها، أن مصر لن تطلب تمويلا إضافيا من صندوق النقد الدولي عندما ينتهي البرنامج الحالي الخاص باقتراض 12 مليار دولار العام المقبل، لافتًا إلى أنها ستحافظ فقط على علاقة أكثر مرونة مع الصندوق لطمأنة المستثمرين.


وأوضح " السلاب "، أن الشبكة الأمريكية تؤكد أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي ، والتي بدأت بتحرير عملتها في نوفمبر 2016، مما ساعد على تأمين قرض صندوق النقد الدولي لدعم عملية الإصلاح الذي يهدف إلى خفض عجز الميزانية إلى 8.1% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول منتصف عام 2019.

وأكد أن تصريحات الدكتور محمد معيط، وما أكدت عليه الشبكة الأمريكية هو دليل قاطع على نجاح مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تنفيذ برنامج ومسيرة الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن عدم طلب مصر لأي تمويل إضافي من صندوق النقد الدولي في ضوء تصريحات وزير المالية هو دليل قاطع على نجاح سياسات مصر الاقتصادية وأنها تسير في الطريق الصحيح.

ولفت إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت في تنفيذ برنامج إصلاحي رفيع المستوى، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في عدم تحميل الفقراء والبسطاء من الشعب المصري العظيم أي أعباء إضافية خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ، من خلال توسيع نطاق الحماية الاجتماعية لحماية الطبقات الكادحة من تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي.

وتابع السلاب، أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يستحق التحية لأنه نجح بكل كفاءة واقتدار في إدارة وزارة المالية بأسلوب علمي وغير تقليدي ونجح في توفير أي اعتمادات مالية إضافية من خارج الموازنة العامة للدولة لدعم الخدمات الاجتماعية وتوفير السلع الأساسية والتموينية والخدمات الصحية خاصة الأدوية للمواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين.

وأشاد النائب محمد السلاب ، بدور الشعب المصري العظيم في تحمل تبعات الإصلاح الاقتصادي وصبره وجلده، مؤكدا أنه هذا الشعب يستحق وصف الرئيس السيسي له أمام العالم كله بأنه بطل الإصلاح الاقتصادي المصري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]