وزير التجارة البيلاروسي: العلاقات مع مصر تشهد تطورا كبيرا على كافة الأصعدة

29-11-2018 | 10:33

اتحاد الغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

أكد فلاديمير كولتوفيتش، وزير التجارة البيلاروسي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في مختلف المجالات، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا على مختلف الأصعدة، وكذلك تبادل الزيارات بين البلدين على المستويات رفيعة المستوى تعكس رغبة الجانبين في دفع العلاقات نحو مستويات غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التجارة البيلاروسي، المنتدى المصري البلاروسي الرابع، "شراكة إستراتيجية" الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية البيلاروسية، وعدد من رجال الأعمال البيلاروس والمصريين.

وقال: إن بلاده تدعم المفاوضات الرامية لإتمام اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، الذي يضم روسيا الاتحادية، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وارمينيا، وقيرغستان.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كبيرًا بين المسئولين في البلدين؛ لتحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون المشترك، وزيادة التنسيق بين القطاع الخاص في البلدين، وتفعيل التعاون في المجال الصناعي، خاصة فيما يتعلق بتصنيع الشاحنات والجرارات والمعدات الزراعية.

وأكد على رغبة بلاده في زيادة التعاون والتبادل التجاري والاستثماري مع مصر؛ لاستمرار الطفرة التي شهدتها السنة الأخيرة في مضاعفة حجم التجارة لأكثر من 3 أضعاف.