أسقفية الشباب تفتتح معرض الكتاب القبطي ورسالة عتاب من تلميذ "غريغوريوس" للأنبا موسى

28-11-2018 | 22:39

الأنبا موسى أسقف الشباب

 

أميرة هشام

افتتح الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطي الأرثوذكسي مساء اليوم، الأربعاء، معرض الكتاب القبطى السادس لدور النشر والأديرة والإيبارشيات في مصر والمهجر.


يأتي ذلك تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 12 ديسمبر المقبل، فى قاعة البابا أثناسيوس أسفل الكاتدرائية الكبرى بأرض الأنبا رويس.

على صعيد آخر كان الإكليريكي منير عطية، قد أعلن من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - وهو يعد من تلاميذ الأنبا غريغوريوس - منع مذكرات الأنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمي من العرض في معرض الكتاب القبطى.

وبناء عليه أرسل رسالة يعاتب فيها الأنبا موسى نشرها أيضًا على حسابه بالفيسبوك، وكان بعض ماجاء فيها :"جانبكم الصواب يا صاحب النيافة عندما قررت بنفسك أو سمعت لمستشاريك أن تمنع كتب السيرة الذاتية للأنبا غريغوريوس أن تُعرض فى معرض الكتاب القبطى بالكاتدرائية تحت إشرافكم".

واستطرد تلميذ الأنبا غريغوريوس "لماذا؟؟ ما الذى فيها من أخطاء؟ عندما منعت كتب أبونا متى من قبل قلتم أخطاء عقائدية، أما كتب السيرة فهى كتب تاريخية وليست عقيدية".

وتابع متسائلاً "ما الذى فيها من أخطاء؟ كلها بخط الأنبا غريغوريوس والخطابات كلها بتوقيعه، وكل أصولها موجودة ومعظمها صور وأصولها أرسلت للبابا شنودة".

مادة إعلانية

[x]