"زراعة الفيوم" تزيل 30 حالة تعد بالبناء على أراض زراعية بمركز إطسا

28-11-2018 | 14:04

إزالة حالة تعدي بالبناء على أراض أملاك الدولة

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

شنت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم ، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء على أراض زراعية بقرى مطول ومنشأة رحمي وعتامنة المزارعة بمركز إطسا، على مدار يومين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


وقاد المهندس حسن جودة، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، اليوم الأربعاء، حملة إزالة مكبرة تمكنت من إزالة 10 حالات تعدِ بالبناء على أراض زراعية، على مساحات كبيرة بقريتي منشأة رحمي وعتامنة المزارعة بمركز إطسا، عبارة عن مبان بالبلوك الأبيض، تشمل ملعب كرة قدم صناعي، وكافتريات، ومخازن وورشا صناعية.

كما تمكنت أجهزة الزراعة بالتعاون مع الوحدات المحلية ومجلس مدينة إطسا، أمس، من إزالة 20 حالة تعدِ بالبناء على أراض زراعية بقرية مطول بمركز إطسا.

وقال وكيل وزارة الزراعة ب الفيوم ، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، اليوم، إن الحملة بدأت من نطاق جمعية منشأة رحمي، مرورا بعتامنة المزارعة، وتواصل الإزالة على التعديات حتى قرية جردوا بإطسا، مشيرا إلى أنه يتم إزالة حالات التعدي جميعها حتى سطح الأرض، وتحرير محضر بحالة الإزالة وتسليم الأرض للجمعية الزراعية في منطقة التعدي، من أجل إعادة زراعتها مرة أخرى على نفقة المتعدي.

كما أفادت الأجهزة الأمنية، في بيان لها، اليوم، بأنه تم تنفيذ 47 قرارا بإزالة تعديات على أراض زراعية، بقرية هوارة عدلان بمركز الفيوم ، تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم ، ضمن المرحلة الأولى من تعديات بسيطة والتي بدأت الإثنين الماضي، بإجمالي مساحة 5 أفدنة و20 قيراطا و12 سهما، عبارة عن أسوار ومنازل تحت الإنشاء غير مأهولة بالسكان.

مادة إعلانية

[x]