"اتحاد المقاولون العرب": 2019 عام إعمار العراق.. والشركات المصرية سيكون لها نصيب الأسد

28-11-2018 | 13:02

علي سنافي

 

عصمت الشامي

قال علي سنافي رئيس "اتحاد المقاولون العرب": إن الاتحاد وضع خطة عمل للفترة المقبلة تستهدف بشكل أساسي الدول العربية التي دمرت بسبب الحروب، وينوي الاتحاد ترتيب زيارة لسوريا واليمن وليبيا و العراق وفلسطين.

وأكد سنافي  لـ"بوابة الأهرام: "سيكون هناك فريق عمل من المقاولين وشركات المقاولات العربية لوضع آلية لمشاركتها فى إعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الحروب، وسيكون الإعمار بأيد عربية.

وأضاف أن هناك تحالفا من المقاولين العرب سيتم تشكيله من الدول العربية، وخاصة مصر و العراق للعمل في المشروعات القومية الكبري بالدول العربية.

وأشار رئيس اتحاد المقاولون العرب إلي أن 2019 سيكون عام إعمار العراق ، حيث تبدأ مشروعات إعادة الإعمار مع بداية هذا العام، مؤكدا أن تمويل المشروعات سيكون من خلال ميزاينة الحكومة العراق ية وأيضا بدعم من الدول المانحة، مشيرا إلي أن الشركات والمقاولين ال مصر يين سيكون لهم نصيب الأسد فى المشروعات ب العراق ، لأن الشركات ال مصر ية أثبتت الجدارة والالتزام في عملها،علي عكس الشركات التركية التي لم تف بالتزامها.

وأوضح أن هناك مخططا للاستعانة بالعمالة العراق ية في المقام الأول ثم العمالة الخارجية وسيكون للعمالة ال مصر ية الدور والنصيب الأكبر، لأن العراق لها تجربة ممتازة مع مصر ية.aspx'> العمالة ال مصر ية التي كانت جزءا من العراق .

واختتم سنافي تصريحاته بالإشادة بدور رئيس الاتحاد ال مصر ي لمقاولي التشييد والبناء المهندس حسن عبد العزيز فى متابعة المشاريع وإيجاد فرص عمل للشركات ال مصر ية في العراق .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]