محافظ الغربية يوجه بحملات توعوية حول إجراءات ترخيص مركبات "التوك التوك"

28-11-2018 | 12:47

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

طالب هشام السعيد، محافظ الغربية، بتفعيل دور رؤساء المدن، والأحياء، ورؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، بالعمل على نشر التوعية للمواطنين حول إجراءات وطرق ترخيص مركبات "التوك توك"، من خلال أئمة المساجد والميكروفونات المتحركة.

وشدد "السعيد" - في تكليفات، اليوم الأربعاء، لرؤساء المدن والأحياء والأجهزة المعنية بشأن هذا الصدد- بالإسراع في إنهاء إجراءات ترخيص مركبات "التوك توك"، حفاظًا على سلامة المواطنين، ومنعًا للمسائلة القانونية لأصحاب المركبات.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بإعداد تقرير أسبوعي عن ما تم تنفيذه في إجراءات ترخيص مركبات "التوك توك"، وعرضه عليه، للوقوف على مدى سير الإجراءات، والتعرف على المشكلات والمعوقات للتغلب عليها.

يُذكر أن محافظة الغربية وضعت لائحة رسمية لضبط حركة "التوك توك" داخل المحافظة، والسيطرة على العشوائية الحالية لمساراته وتقنين أوضاعه، تضمنت لونا مختلفا لمركبات "التوك توك" لكل مركز، وتعريفة موحدة للركاب بواقع ثلاثة جنيهات طبقًا لخطوط السير المصرح بها في لائحة الفرد الواحد، وفقًا لعدد الركاب المحدد بالترخيص، مع إعطاء مهلة 60 يومًا لمالكي هذه المركبات، من تاريخ صدور تلك اللائحة في 1 نوفمبر 2018، لتوفيق أوضاعهم بالترخيص طبقًا للأحكام الواردة بهذه اللائحة.