جائزة الشيخ زايد للكتاب تنظم فعالية قراءة القصة للأطفال عن "مؤسس الإمارات"

28-11-2018 | 09:17

جائزة الشيخ زايد للكتاب

 

مصطفى طاهر

في إطار اهتمام الشيخ زايد .aspx'> جائزة الشيخ زايد للكتاب بالارتقاء بأدب الطفل والناشئة وتنمية حب القراءة في الجيل الجديد، تنظم الجائزة فعالية خاصة بالأطفال، تتضمن قراءة سلسلة "ثلاثية الشيخ زايد " التي تروي سيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، للكاتبة والأديبة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، وذلك يوم الخميس المقبل 6 ديسمبر، في مكتبة كينوكونيا في دبي مول.


وتأتي هذه الفعالية احتفاءً "بعام زايد" وبالتعاون مع مكتبة كينوكونيا اليابانية، بهدف تعريف الأطفال واليافعين بتاريخ مؤسس الإمارات، وتحتوي السلسلة على مجموعة من القصص والأحداث المختلفة في طفولة الشيخ زايد بأسلوب جميل ومبتكر.

يذكر أنّ القصة ستقرأ باللغة العربية من خلال الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، وباللغة الإنجليزية بمشاركة المترجمة الكندية تريسي جونز.

يذكر أن الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، هي كاتبة وأديبة وأستاذة جامعية إماراتية حائزة على عدة جوائز، منها جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2011م، كما شغلت عدة مناصب في لجان تحكيم جوائز محلية لأدب الطفل، وأصدرت الدكتورة فاطمة المزروعي أكثر من 14 كتابا، أشهرها كتاب "ثلاثية الشيخ زايد ".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة